الرئيس السوري

من هم الـ 27 تلميذ الذين استضافتهم السيدة «أسماء الأسد» ؟؟

رغم الظروف .. لم تفارق ابتسامة الأمل وجوه الطلاب وأهاليهم .. وبها استطاعوا الاستمرار وتحدي الإرهاب وظلامه بالتفوق ..
 مصادر في رئاسة الجمهورية أكدت بأن 27 تلميذاً من الأوائل في شهادة التعليم الأساسي للعام 2017 استقبلتهم السيدة «أسماء الأسد» مع عائلاتهم , بعضهم جاء من دير الزور ودرعا .. وآخرون من حلب وحماة وحمص..  إضافة لدمشق وريفها واللاذقية وطرطوس .. فقد أغلبهم مقربين لهم أو منازلهم بسبب الإرهاب ، وعانى بعضهم الآخر من الحصار، الذي منع عنهم سبل الحياة في بعض المدن، وعرقل وصول آخرين للقاء بالسيدة «أسماء الأسد» كحال الطالبة« تسنيم كبر» من بلدة كفريا بإدلب .. ومع ذلك لم يمسحوا ابتسامة الأمل عن وجوههم ، واستمروا واجتهدوا بثقة ليتفوقوا ويكونوا فخراً لوطنهم وعائلاتهم ..
رئاسة الجمهورية العربية السورية تتوجه إلى المتفوقين بالقول : «ألف مبروك لطلاب التعليم الأساسي الناجحين والأوائل بشكل خاص.. وللناجحين في الشهادة الثانوية الذين صدرت نتائجهم بالأمس.. وبانتظار الأوائل منهم قريباً»..
من بين التلاميذ الذين استقبلتهم السيدة «أسماء الأسد» اليوم , الطالية «مرام شلبي» الوحيدة لأهلها – درست وتفوقت لتثبت أن طلاب دير الزور ما زالوا قادرين على التميز والتفوق رغم الحصار والإرهاب , فهي من الأوائل في شهادة التعليم الأساسي للعام 2017 جاءت مع عائلتها من دير الزور للقاء السيدة «أسماء الأسد».
لأن تفوقهم رغم الظروف الصعبة انتصار، يصنعون ابتسامة أمل بغد أجمل لأهلهم ووطنهم .. قدم من دير الزور التي يحاصرها الإرهابيون التلميذ «البراء الدريعي» الذي يحلم منذ صغره أن يكون من الأوائل ويقابل السيدة «أسماء الأسد» بالتصميم والإرادة والاجتهاد قهر البراء حصار الإرهاب وحقق حلمه.
الطالب عبد المجيد فارس سيريس من حلب .. استشهد ثلاثة من زملائه أمامه، بعد أن أُصيبت مدرسته بقذيفة هاون خلال العام الدراسي، فوضع دماءهم نصب عينيه ليصل للتفوّق .. عبد المجيد الذي استقبلته السيدة «أسماء الأسد» مع عائلته، كان واحداً من آلاف الطلاب السوريين الذين صمدوا خلال السنوات الماضية، وأثبتوا أن سورية كانت وستبقى منبع الأمل والحياة .. وعنوان العلم والنور والإرادة ..
ومن بين الصور المرفقة .. الطالبة «رجاء محمد بشار الخن» وعائلتها , والطالبتان «اميلي الطرشة» و«بيلسان خليل» وعائلتهما من دمشق , الطالبة «بتول محمد» من الأوائل في شهادة التعليم الأساسي للعام 2017 وعائلتها القادمة من حماة ..

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى