اقتصاديات

مهرجان “التكية السليمانية” للتسوق خلال أيام العيد بتخفيضات خاصة

يتيح مهرجان رمضان والعيد للتسوق في التكية السليمانية فرصة أمام الشركات لعرض منتجاتهم ولا سيما الجديدة والتواصل مباشرة مع المستهلك حسب عدد من المشاركين الذي وصفوا إقبال الزوار بالجيد ووعدوا بتقديم عروض كبيرة وتخفيضات خلال فترة عيد الفطر..
ويطرح المهرجان الذي انطلق رسمياً في الـ 13 من الشهر الجاري ويستمر حتى آخر أيام عيد الفطر خيارات واسعة أمام الزوار مع مشاركة أكثر من 60 شركة صناعية وتجارية متخصصة بالمنتجات الغذائية والنسيجية والمنظفات والعطورات.
وأفاد "منير رمضان" من شركة العهد المختصة بالألبسة النسائية للوكالة السورية " سانا " : أن هدف مشاركة الشركة “إثبات وجودها في السوق رغم الظروف الصعبة” مبيناً “أن المهرجان يشهد إقبالا كثيفا ولا سيما في ساعات المساء ما يعكس أن الحياة في سورية عادت إلى طبيعتها”.
"حسين حيدر" الذي يعمل بمجال العطورات عبر للوكالة السورية بأن مشاركته بالمهرجان شكلت فرصة له للتعرف على التجار والمستهلكين وتقديم العروض على منتجاته و التواصل مع المستهلكين , ومن شركة مكسيكان للألبسة الجاهزة بين "أنس سعيد" و"سامر دوابي" أن الإقبال على المهرجان “جيد ولا سيما أن العروض كثيرة ومتنوعة” مشيرين إلى أهمية التجربة وضرورة استمرارها ودعمها وتنظيمها بشكل أفضل ليتثنى للجميع المشاركة في المهرجان وعرض بضاعتهم بينما لفتت ولاء الحافظ من شركة فيدياك المختصة بالألبسة الرجالية إلى أن هدف مشاركتهم تنشيط التسويق والترويج للمنتجات الجديدة.
وبين "سعد دعبول" من شركة دعبول لإنتاج الألبسة الجاهزة الولادية أنه يشارك للمرة الثالثة في المهرجان مؤكدا الحرص على التواجد في معظم المعارض ضمن سورية وخارجها للتواصل مع الزبائن والتجار , من جانبه اعتبر "محمد الكل" من الشركة العالمية للكيماويات أن المهرجان فرصة للتواصل مع الزبائن والأخذ بمقترحاتهم وآرائهم وملاحظاتهم لتحسين نوعية منتجاتهم وتطويرها “وبات يشكل تظاهرة اقتصادية واجتماعية كبيرة”.
ولفت "مؤمن مهايني" مدير جناح بن أبو شاكر إلى أن المهرجان يمكن التجار من تقديم أسعار مدروسة ومناسبة للمستهلك دون وسيط مبينا أن المهرجان حظي هذا العام بزيارات كثيرة وهو ما يشجعهم ويدفعهم للمشاركة بجميع المهرجانات لخلق فرص للجميع , بدوره ذكر "جميل شاهين" من الجودة الذهبية للصناعات الغذائية “فيرتيكا” أن حسومات الشركة في المهرجان تصل إلى أكثر من 15% والإقبال جيد فيما وصف محمد من شركة وينر المختصة بجميع أنواع المنظفات مشاركتهم بالمهرجان فرصة لكسب مستهلكين جدد.
وقال "غيث الخيمي" من شركة هاينوكس 555 إن مشاركتهم بالمهرجان “إعلان عن عودتهم إلى العمل وإثبات وجودهم في السوق ولا سيما بعد أن توقفوا خلال سنوات الحرب” لافتاً إلى أن “لديهم حسومات كبيرة على منتجاتهم تلقى إقبالاً كبيرا في السوق”.
يذكر أن مهرجان رمضان والعيد تنظمه غرفة تجارة دمشق بالتعاون مع وزارة الأوقاف ويترافق مع إطلاق حملة من العروض والحسومات على المنتجات ومسابقات وهدايا لزوار المهرجان إضافة إلى جناح خاص للتبرعات الخيرية ومساعدة المحتاجين.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى