أخبار البلد

الانتهاء من المناقشة والتصويت على قانون واجب “الدفاع الذاتي”

أفادت مصادر مقربة من وحدات الحماية الكردية في الحسكة بأنه تم ومنذ دقائق إنهاء التصويت على القانون الجديد لواجب “الدفاع الذاتي” وبشكل نهائي ليدخل حيز التنفيذ بعد أقل من ١٥ عشر يوماً ..
أهم التعديلات التي طالت القانون بحسب المصادر أنه " بالنسبة للمطلوبين للخدمة من مواليد ١٩٨٦ وفوق ومن جميع المحافظات والمقيمين في مناطق (( روجآفا )) وشمال سوريا ومن قضى على إقامته سنه كحد أدنى ومقيم ومستقر ولم يأتي للزيارة يؤجل , ومن يحملون إقامة لأي دولة بما فيها دول الجوار تركيا وكوردستان العراق بعد دفع مبلغ ٢٠٠ دولار ويؤجل سنه كاملة قابلة للتجديد ".
" المطلوبين لواجب (( الدفاع الذاتي )) من مواليد ١٩٨٦ وما فوق وحتى بلوغ المكلف سن الـ ٤٠ , يعني مواليد أقل من ٨٦ غير مطلوب , فيما يخص مدة الخدمة , بقيت كما هي ٩ أشهر , أما المخالفين والمتهربين يخدمون سنة .. كل من لم يحصل على دفتر خدمة ويسوي وضعه في حال تم توقيفه سيساق إلى الخدمة دون النظر إلى وضعه سواء كان طالباً أو أخ لمقاتل أو أي كان من لا يحمل الدفتر , علماً أنه يمنح القادمين إلى المقاطعة مدة ١٥ يوم لتسوية أموره ".
والجدير ذكره بأن وحدات الحماية الكردية عملت على محاربة تنظيم " داعش " الإرهابي بغطاء ناري من قوات التحالف الأمريكي وعرفت بالأوساط الإعلامية بقوات " سوريا الديمقراطية " حيث توجهت مؤخراً لقتال التنظيم الإرهابي في الرقة.

بواسطة
صالح طعمة
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى