الزاوية الإجتماعية

وزارة العدل تكريم (( 30 )) أسرة من ذوي شهداء عدلية حلب

بمناسبة عيد الشهداء وتحت شعار ” دماء الشهداء تصنع الانتصار” قامت وزارة العدل بتكريم (( 30 )) أسرة من ذوي شهداء عدلية حلب ..
وأكد القاضي " فاضل نجار" أمين فرع حلب للحزب في كلمة له خلال احتفالية التكريم بأن " الإرهابيين استهدفوا في البداية عدليات المحافظات ليمسحوا كل ما يتعلق بجرائم القتلة وطمس حقوق المواطنين " ، وأضاف إن " العمل القضائي بقي صامداً في حلب رغم خطورة المكان وصعوبة العمل فيه وعمل جناحي العدالة والعاملون في العدلية رغم قذائف الحقد والإجرام التي لم ولن تثنيهم عن أداء واجبهم الوطني في الدفاع عن قدسية الوطن وكرامته ، وارتقى العديد من القضاة والمحامين شهداء وكانوا قرابين العدالة " .
من جانبه أوضح ممثل وزير العدل القاضي " أحمد بلاش " المحامي العام الأول بحلب بالقول " إننا اليوم في هذا التكريم عاجزون عن وصف ما قدمه الشهداء من تضحيات جسام وتسابقوا لنيل مرتبة الشهادة في سبيل الدفاع عن الوطن ".
بدوره ألقى القاضي " صالح بوبكي " كلمة أسر الشهداء بين فيها أنه " في هذه الحرب الكونية على سورية ارتقى رجال حملوا السلاح ليدافعوا عن الوطن وزملاء حملوا راية الحق والعدل وأبناء حملوا راية العلم والمعرفة ".
بعد ذلك قام السادة أمين الفرع ومحافظ حلب " حسين دياب " واللواء " زيد صالح " رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب و اللواء "عصام الشلي" قائد شرطة المحافظة والمحامي العام الأول بتكريم أسر شهداء عدلية حلب , وقد حضر حفل التكريم أعضاء قيادة فرع الحزب وأمين وأعضاء قيادة شعبة الموظفين للحزب وأعضاء مجلس الشعب ورئيس وأعضاء فرع نقابة المحامين.
والجدير بالذكر أن القاضي " فاضل مصطفى نجار " وقبل صدور قرار القيادة القطرية بتكليفه أميناً لفرع حلب للحزب في 28 كانون الأول لعام 2016 ,  كان يشغل منصب المحامي العام الأول بحلب منذ تاريخ 6 كانون الثاني لعام 2016 إضافة إلى عمله كعضو في لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية القطرية , وخلال فترة وجوده بعدلية حلب تعرضت العدلية للعديد من المواجهات مع الجماعات الإرهابية المسلحة وتمكن العاملون بالعدلية من الصمود ومواجهة إجرامهم والاستمرار بعملهم رغم القذائف والمحاولات المتكررة للنيل من القصر العدلي في حلب , فارتقى عدد من العاملين فيها شهداء إضافة للجرحى.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى