أخبار البلد

كالعادة الجيش العربي السوري خرج من ” القابون ” منتصراً

أكدت مصادر ميدانية في وقت سابق عن سيطرة الجيش العربي السوري على حي ” القابون ” في العاصمة دمشق بالكامل ، بعد اشتباكات عنيفة لأكثر من 3 أشهر مع مسلحي ” جبهة النصرة ” ..
وأفادت مصادر ميدانية بأن الجيش السوري تمكن من السيطرة على نفق الإمداد الرئيسي والاستراتيجي بين القابون وعربين والذي يربطها بالغوطة الشرقية حيث قطع كافة خطوط الإمداد للمسلحين وتمكن فرض حصاره عليهم , حيث انهارت قواهم أمام ضربات الجيش العربي السوري.
وبهذه السيطرة يكون الجيش السوري قد أحكم الطوق على منطقة الغوطة الشرقية وقطع عنها الإمداد انطلاقاً من " القابون " وعزل المجموعات المسلحة وقطع عنها طريق الدخول نحو دمشق وبذلك يكون الجيش السوري قد أبعد نسبياً المجموعات المسلحة عن دمشق.
خاضت آليات متميزة للجيش السوري معركة القابون
وأفادت تقارير إعلامية مختلفة بأن آليات والأسلحة التي استخدمتها قوات الجيش العربي السوري كانت متميزة ووصفها البعض بـ“العجيبة” , حيث تقدمت قافلة دبابات الجيش السوري التي هاجمت الإرهابيين في حي القابون الدمشقي ’ وأوضحت صحيفة “فيستنيك موردوفيي” أن الجيش السوري استخدم البلدوزرات وآليات إزالة العوائق “إي إم إر-2” ضد الإرهابيين , وتم تجهيز هذه الآليات للقتال بتحصينها بالدروع.
ووفقاً للمعلومات المتوفرة لم يتمكن المسلحون من إصابة الآليات التي بدت " عجيبة " ، فيما تمكنت البلدوزرات المدرعة وآليات إزالة العوائق من سحق استحكاماتهم وهو ما ضرب معنوياتهم  , حيث أن الجيش السوري قام بتطوير ما يحمي دباباته ومدرعاته من الإصابة بالقذائف والصواريخ

بواسطة
عز الدين الناصر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى