صحافة أجنبية

” ترامب ” في “إسرائيل” قريباً والملف السوري بين الأوراق

أفادت وسائل إعلام للعدو الإسرائيلي نقلاً عن مصادر في الإدارة الأميركية وجود اتصالات أولية لتنسيق زيارة للرئيس الأميركي ” دونالد ترامب ” إلى فلسطين المحتلة” إسرائيل ” قريباً.

وقالت المصادر إن وزير الخارجية الأميركي " ريكس تليرسون " والسفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة " نيكي هايلي " سينضمان إلى الرئيس "ترامب" في زيارته , وفي حين لم يتم بعد تحديد موعد الزيارة , غير أن مصادر الإدارة الأميركية أفادت بأن زيارة " ترامب " تهدف إلى تحريك العملية السياسية، مضيفة أن إدارة الرئيس " ترامب " لا تزال تدرس الإستراتيجية التي ستتبناها حيال الشرق الأوسط عامة، وحيال القضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

وكان مسؤول في البيت الأبيض قال في وقت سابق قبيل لقاء رئيس حكومة العدو الإسرائيلي والرئيس الأميركي منتصف شهر شباط الماضي "إن الولايات المتحدة لم تعد متمسكة بحل الدولتين كأساس للتوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين".

وتأتي زيارة الرئيس الأمريكي إلى فلسطين المحتلة بعدما أقدمت قواته على ارتكاب مجزرة بحق السوريين في مطار الشعيرات , وتورط العدو الإسرائيلي بسلسلة من الغارات الجوية التي سهلت وشجعت المجموعات الإرهابية لارتكاب المزيد من المجازر الوحشية بحق السوريين.

بواسطة
رندا عبد القادر
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى