علوم وتقنيات

«SONY Xperia XA Ultra»

لم يرحل عام 2016 على شركة ( Sony ) إلا بعد أن أدهشت محبيها وعشاق السلفي حول العالم بجوال مميز يحمل ميزات وخصائص متعددة للكاميرات وبشكل خاص الكاميرا الأمامية التي جاءت مزودة بفلاش أمامي ..
ففي أيار لعام 2016 طرحت شركة سوني بالأسواق العالمية جوال حمل اسم ( Sony Xperia XA Ultra ) وصل إلى السوق السورية مع أواخر العام 2016 وينتمي الجوال إلى فئة الهواتف الذكية الفوق المتوسطة من خلال مواصفاته ومميزاته وأهم مايميز الجوال هو الهيكل المعدني الناعم والشكل الجذاب والأنيق .. حيث تمكنت سوني من استخدام المساحة بشكل جيدة حتى لا يكون الجوال كبير الحجم باليد , وفيما يلي عرض سريع لأهم مواصفاته ..
الجوال يعتمد على Dual SIM  شريحتين ( Nano-SIM, dual stand-by )
ويعمل على مشغلات الشبكات ( GSM , HSDPA , LTE )
يزن الجهاز : 190  غرام , بأبعاد :  164.2 × 79.4 بارتفاع 8.4  ملم
الشاشة : جاءت من نوع  IPS LCD بحجم 6  انش ,  1920 × 1080 بكسل وبدقة 367  نقطة في الانش
الكاميرا الأساسية :  21.5 ميغا بكسل , مرحلة الكشف عن ضبط تلقائي للصورة ، فلاش LED
الكاميرا الثانوية : 16  ميغا بكسل ,  1 / 2.6 حجم الاستشعار OIS  ، ضبط تلقائي للصورة 1080p ، فلاش  LED
نظام التشغيل :  أندرويد الإصدار ( 6.0.1 )  , Marshmallow مارشيملو
المعالج : نوعه Mediatek MT6755 Helio P10 بمعمارية 64 بت , بسرعة : ثماني النواة 2.0 غيغا هرتز
الذاكرة العشوائية "الرام" : 3 غيغا بايت
الذاكرة الداخلية : 16 غيغا بايت
فتحة لكرت الذاكرة الخارجية : تصل إلى 200 غيغا بايت
البطارية : ليثيوم ايون 2700 ميلي أمبير ، غير قابلة للإزالة
شركة سوني ( Sony ) ..
هي مجموعة رائدة ومتخصصة في صناعة إلكترونية ، ولها مقران رئيسيان في نيويورك وطوكيو تعتبر واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا التقنيات الحديثة , أسسها "أكيو موريتا " في عام1946 م  .
وكانت تحمل اسم " شركة طوكيو التقنية للاتصالات عن بعد" Tokyo Tsushin Kogyo Kabushiki Kaisha  , وفي سنة1950 م قام " ماسارو إيبوكا " أحد شركاء " موريتا " برحلة إلى أمريكا صادفت اختراع المقحل واستطاع الحصول على رخصة من مخابر شركة بل الأمريكية لاستخدامه في أغراض تجارية ، وكانت المرة الأولى التي تم فيها التفكير في استخدام الاختراع الجديد لأغراض مدنية وأصبحت أجهزة الراديو المحمولة أول منتج اشتهرت به الشركة.
استبدل اسمها في سنة1958 م بـ "سوني" ثم أنشئ فرع جديد للشركة في شمال أمريكا ، واحتضنت مدينة نيويورك مقرها الجديد ، وأصبحت " مجموعة سوني لأمريكا " ( Sony Corporation of America ) , في العام التالي 1961، كانت أول شركة يابانية يتم تداول أسهمها في سوق وول ستريت للأوراق المالية , ومع انتشار المنتجات الإلكترونية الرائدة أصبح لـ " سوني " فروعاً عديدة في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية ، أوروبا ، الشرق الأوسط وأستراليا , وفي عام 1990 أعلنت سوني عن مصنع رئيسي في أمريكا الشمالية لكثرة الضغوط على المصانع اليابانية وهو الآن أحد أهم المصانع للشركة ويصنع الأجهزة الأوروبية .
سوني كانت وما تزال أولى الشركات التي تصنع أجهزة الهواتف الذكية والمعروفة بتقديمها للجودة المميزة في صناعتها , كما تقوم سوني بتصنيع كاميرات الهواتف الذكية للعديد من الشركات الصينية والعالمية باعتبارها تميزت وتفوقت على منافسيها بالعالم ضمن هذا المجال , كما حازت سوني على العديد من جوائز الجودة في مؤتمرات برشلونة وحازت على حصة سوقية جيدة حول العالم .

بواسطة
شركة الاتصال الصغير
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى