أخبار البلد

الوفد البرلماني الروسي الأوربي في زيارة لحلب

التقى السيدان ” فاضل نجار” أمين فرع حلب للحزب و” حسين دياب ” محافظ حلب الوفد البرلماني الروسي الأوربي الذي يزور حلب برئاسة ” فلاديمير فاسيلييف ” نائب رئيس مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية ..

وأكد السيد أمين الفرع أن ما تعرضت له سورية من دمار ممنهج بفعل الإرهاب الذي حاول قتل كل أشكال الحياة فيها عبر الجرائم المرتكبة بحق المدنيين وتدمير الأوابد الأثرية والبنى التحتية والمعامل والمنشآت الاقتصادية والخدمية ، لافتاً إلى استشهاد وجرح عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء نتيجة القذائف التي كانت تستهدف الأحياء السكنية .

وتابع السيد أمين الفرع خلال حديثه بالاجتماع بالقول (( إنه رغم كل هذه الجرائم بقي أهالي حلب صامدين ومتجذرين بأرضهم ومتلاحمين مع جيشهم وقائدهم السيد الرئيس بشار الأسد )) .

من جانبه قدم السيد المحافظ " حسين دياب " للوفد البرلماني عرضاً شاملاً عن حلب , مستعرضاً الجهود المبذولة لإعادة البناء والإعمار وتوفير مختلف الخدمات لأهالي حلب مشيراً إلى أنه رغم الدمار الكبير الذي خلفه الإرهاب إلا أن إرادة أهالي حلب قوية وهم سيعيدون بناء كل ما تهدم بفعل الإرهاب , وعبر محافظ حلب باسم أهالي المحافظة عن الامتنان والتقدير لروسيا الاتحادية رئيساً وحكومة وشعبا لمواقفهم الداعمة للشعب السوري في معركته ضد الإرهاب .

وأعرب " فاسيلييف " عن سعادته بما سمعه من خطوات البناء الجارية في حلب وخصوصاً في مجال المدارس وإعادة المياه والكهرباء إلى حلب ، ومؤكدا انه سيتم تقديم المساعدة والبداية ستكون من المدارس وغيرها من المجالات الخدمية .

وأكد أعضاء الوفد البرلماني أن حلب كانت من أجمل مدن الشرق وهي اليوم قد أصبحت رمزاً للصمود في وجه الإرهاب والانتصار عليه ومنع انتشاره في دول العالم وهي قد جمعت وجسدت الصداقة السورية الروسية والتعاون القائم بين البلدين ، معبرين عن تقديرهم لأهالي حلب الذين صمدوا ولم يسلموا مدينتهم للإرهابيين ، ومؤكدين أن في روسيا أصدقاء حقيقين لسورية وقيادتها وشعبها وسيظلون كذلك على الدوام .

فيما أشار عدد من البرلمانيين الأوربيين إلى ضرورة التصدي الدائم للإرهاب منوهين إلى أن الإرهاب الموجود في سورية هو ذاته الموجود في أوربا حالياً وان هناك الكثير من الأوربيين الذين يقاتلون مع الجماعات الإرهابية في سورية والعراق ، ونوهوا إلى أنهم سينقلون مشاهداتهم في حلب إلى زملائهم في البرلمان الأوربي ولباقي شعوب أوربا .

بعد ذلك قام الوفد البرلماني بزيارة إلى حي مساكن هنانو تفقد خلالها إحدى المدارس التي دمرها الإرهاب وتمت إعادة ترميمها ومعاودة التدريس فيها ، كما التقوا مع عدد من الأهالي واستمعوا منهم لمعاناتهم السابقة مع الإرهابيين .

حضر اللقاء أعضاء قيادة فرع حلب للحزب ورئيس اللجنة الأمينة والعسكرية في المحافظة ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وممثلي المنظمات الإنسانية وعدد من المعنيين .

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى