لايف ستايل

كيف تحصلين على إطلالة جميلة بدون مكياج

إن جمال بشرة المرأة ليس بوضع المكياج الدائم فقط، بل بالحصول على إطلالة طبيعية تغني عن وضع المكياج، فالبشرة الطبيعية المتألقة والملامح الجميلة بدون مكياج تبقى هي إطلالة المرأة المفضلة لدى الجميع،

، لذلك ننصحك باتباع الخطوات المرفقة في الموضوع التالي، والتي تغنيك عن وضع المكياج، أوقد تسبق وضعه وتهيئ بشرتك ليكون ملائماً لها :-
أولاَ:النوم الكافي ليلاً
أظهرت الدراسات أن صحة الجسم والعقل والنفس ترتبط بعدد ساعات النوم وبالوقت الذي نخلد فيه إلى النوم، فللنوم المبكر والكافي أهمية كبيرة لصفاء بشرتك ونضارتها والمحافظة على شبابها، لذلك يجبأن تحرصي على النوم باكراً وعدم السهر لساعات متأخرة لأن السهر عدو للجسد والعقل والروح.
ثانياَ: بدء اليوم بشرب الماء بكثرة
ننصحك بشرب مالايقل عن 8 كاسات من الماء يومياً، فالماء هو أفضل خيار للمحافظة على جمال بشرتك وأساسي جداً في ترطيبها، وتخليص الجسم من السموم والشوائب المتراكمة فيه، مما ينعكس بالتالي على جمال بشرتك ونضارتها، ولن يعوض أي نوع من المكياج تضعيه عن نقص الماء في بشرتك كما يجب شرب العصائر المنعشة الطبيعية، وعدم الإكثار من تناول القهوة والشاي بسبب احتوائهما على الكافيين.
ثالثاَ: الاهتمام بترطيب البشرة وتغذيتها
الاهتمام بترطيب بشرتك وتغذيتها أساسي وضروري جداً للوقاية من الجفاف وظهور التجاعيد والخطوط لذلك يجب الحرص على ترطيب بشرتك باستعمال كريمات مناسبة حسب نوع بشرتك يصفها لك طبيب الجلدية، أو باستعمال مواد طبيعية مثل زيت جوز الهند المناسب لجميع أنواع البشرة، وذلك بوضعه ليلاً على وجهك وشفتيك فهو يعمل على ترطيبهما وإضفاء اللون الوردي عليهما، وعند وضع المكياج بعد ذلك سوف يبدو وجهك أفضل وأجمل بكثير.
رابعاَ:الإهتمام باستعمال الغسول المناسب لوجهك
استخدمي غسول البشرة مرتين يومياً، وذلك لما له من أهمية كبيرة في تنظيف بشرتك والتخلص من الشوائب العالقة بها فهو بالنسبة للبشرة العادية منظف ومرطب، وبالنسبة للبشرة الجافة مطري وللبشرة الدهنية مطهر ومضاد للبكتيريا ومعالج للحبوب التي قد تظهر عليها.
خامساَ:الإهتمام باستعمال التونر المناسب لبشرتك
قد تغفل الكثير من السيدات عن إستعمال التونر أثناء العناية ببشرتهن، حيث أنه مهم في تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية وتعديل حموضة البشرة وإزالة الزيوت الزائدة منها وبقايا المكياج التي من الممكن أن تعمل على سد المسامات وتمنع وصول مكونات مستحضرات العناية بالبشرة إلى مسام البشرة، لذلك احرصي على استخدام التونر المناسب لبشرتك يومياً.
سادساً: الاهتمام باستعمال الكريم الواقي من الشمس
لواقي الشمس فوائد عديدة للبشرة، من أهمها حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث يسبب التعرض لهذه الأشعة ظهور البقع الداكنة والنمش، وتصبح البشرة أكثر عرضة للتلف وظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة عليها، لذلك يجب عليك استعمال واقي الشمس المناسب يومياَ صيفاَ وشتاءً.
سابعاَ: الاهتمام بتقشير البشرة بانتظام
من الخطوات الهامة جداً في العناية ببشرتك هي الاهتمام بتقشيرها بشكل دوري، وذلك لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة مرة أخرى، وتقليل البقع الداكنة والندبات وبالتالي الحصول على بشرة نظيفة ونضرة .
يمكنك عمل تقشير طبيعي للبشرة من خلال استعمال مواد طبيعية موجودة في المنزل مثل الليمون والسكر، أو السكر والملح مع مزجها بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز وغيرها من المواد الطبيعية أو بالذهاب لطبيب الجلدية لعمل التقشير المناسب في العيادة.
كانت هذه أهم النصائح التي يجب اتباعها يومياً للحصول على بشرة طبيعية خالية من الشوائب بدون مكياج أو حتى قبل وضع المكياج والتي ننصحك سيدتي باتباعها بشكل يومي لضمان نضارة ونقاء بشرتك

بواسطة
لينا المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى