last-news

شركة "روتنبرغ "الروسية تنفذ بناء جسر عملاق عبر مضيق كيرتش يربط شبه جزيرة القرم مع روسيا

1424171472.jpg عدد القراءات (3828) - طباعة - مشاركة فايسبوك

وقع رئيس الحكومة الروسية، دميتري مدفيديف، تكليفا لبناء جسر بين أنابا وكيرتش، الذي سيربط شبه جزيرة القرم مع روسيا عبر مضيق كيرتش، على أن ينفذ المشروع شركة أركادي روتنبرغ "سترويغازمونتاج".

وذكرت وسائل الإعلام، أن التكلفة الإجمالية للمشروع، تبلغ 212 مليار روبل أي ما يعادل (3 مليارات دولار). وقد بدأ الحديث عن ضرورة بناء جسر لربط شبه جزيرة القرم بالأراضي الروسية الأم منذ آذار/مارس 2014 عقب انضمام القرم إلى روسيا.
وكان الرئيس بوتين،أوعز بتنفيذ المشروع بحلول نهاية عام 2018. ونص تكليف الحكومة على بدء حركة المرور على الجسر وتوقيت تشغيل خط السكك الحديدية في 18 كانون الأول/ديسمبر 2018.
في هذا السياق، قالت صحيفة "كوميرسانت"، إن مجلس الوزراء درس أكثر من 70 عرضاً لبناء الجسر. ومع ذلك، عرف منافس واحد فقط لشركة روتنبرغ، هو شركة غينادي تيمتشينكو "سترويترانسغاز" ولكن هذه الشركة تخلت عن التنافس بسبب المخاطر العالية.
وكان رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف، اقترح بناء نفق بدلاً من الجسر بسبب الصعوبات التي يمكن أن يلاقيها المشروع من طرف كييف.
ونقلت "كوميرسانت" أنّه بحسب أكسيونوف لبناء الجسر عبر مضيق كيرتش، يجب أن يتم الاتفاق مع كييف، بسبب "القواعد القانونية الدولية التي تنص على أن بحر آزوف هو منطقة مشتركة للملاحة".

أضف تعليق

هل المواضيع التي تطرحها المسلسلات السورية تساعد على النهوض في المجتمع السوري؟


--
--