سياسية

تونس: توقف شبه كامل للحركة بمعبر رأس جدير الحدودى

شهدت الحركة بمعبر رأس جدير الحدودى فى اتجاه تونس، توقفا شبه كامل سواء للمسافرين أو للبضائع، ولم يحدث استثناء حتى الحالات العاجلة ليقتصر الامر على عودة بعض الليبيين نحو بلادهم،
وذلك بسبب الاعتصام الذى ينفذه العديد من المحتجين من بن قردان بولاية مدنين على مستوى الطريق الرابطة بين رأس جدير وبن قردان غير بعيد عن المعبر ومنعهم أى توافد إلى الاراضى التونسية.
ويعد هذا الاعتصام- حسب ما ذكر هنا اليوم- بالنسبة للعديد من المواطنين ومن مكونات المجتمع المدنى ببن قردان، شكلا جديدا من الاحتجاج على توقف نشاطهم التجارى مع ليبيا بسبب رسوم العبور التى فرضتها الحكومة التونسية وغياب التنمية بالمنطقة. وكان مجلس وزارى مصغر عقد اجتماعا " امس " برئاسة رئيس الحكومة الحبيب الصيد لمواصلة النظر فى مقترحات ومطالب أهالى ولايتى مدنين وتطاوين الحدوديتين مع ليبيا، والتى قدمت لوفد حكومى زار الولايتين منتصف الاسبوع الماضى.
وقال بيان لرئاسة الحكومة إن المجلس الوزارى تداول عمل القطاعات الوزارية بخصوص المقترحات الواردة على الحكومة من أهالى مدنين وتطاوين، وقد دعا رئيس الحكومة إلى " مواصلة تعميق النظر فى طلبات ومقترحات أهالى الولايتين وعرضها على مجلس وزارى يعقد لاحقا ".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى