المنوعات

عالم ألماني يجمد نفسه لمدة 150 عاماً

ينوي البروفيسور في مدينة هامبورغ كلاوس سامس البالغ من العمر 75 عاما تجميد نفسه والنهوض بعد 150 سنة. ويأمل البروفيسور بأن يتمكن الخبراء والاطباء من أعادته إلى الحياة الطبيعية في المستقبل.
وقد أفادت بذلك صحيفة "بيلد" الألمانية ، مضيفة أن العملية التي يريد البروفيسور التعرض لها تسمى بعملية حفظ الحياة بالتبريد. وتنحصر العملية في تجميد مخلوق حي ليستعيد فيما بعد وظائفه الحيوية. وتشير الصحيفة إلى أن جسم البروفيسور سيبرد حتى 195 درجة مئوية تحت الصفر.
ويتعين على الحقوقيين إثبات موت مخ البروفيسور، ثم يوضع جسمه في حوض مليء بالجليد الذي يبلغ وزنه 60 كيلوغراما. وذلك خلال فترة لا تزيد عن 5 دقائق.
وفي حال تأخر القائمين بعملية التجميد تعتبر التجربة فاشلة لأن الخلايا تبدأ في التحلل ، ما يحول دون اعادة البروفيسور إلى الحياة.
وفي حال نجاح العملية يوضع الحوض مع جسم البروفيسور في ثلاجة خاصة سترسل إلى مدينة كلينتون تاونشيب في ولاية ميشيغان الأمريكية حيث يقع مكتب شركة " Cryonic Institute " التي وقع البوفيسور الألماني اتفاقية معها.
وتقضي الاتفاقية بأن يسحب الاطباء الدم من شرايين البروفيسور ليحل محله محلول فسيولوجي خاص. وبذلك تتجمد خلاياه إلى أن يتمكن العلم في المستقبل من عملية إحيائها.
ويظن البروفيسور أن 150 عاما تكفي لذلك. يذكر أن البروفيسور دفع مبلغا قدره 21 ألف يورو للشركة مقابل تجميده. وتضاف إلى ذلك نفقات نقله إلى الولايات المتحدة والتي كلفته 14 ألف يورو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى