اقتصاديات

انضمام بنك الشام إلى سوق الأوراق المالية اليوم

ينضم اليوم “بنك الشام” رسمياً إلى أسرة “سوق دمشق للأوراق المالية”، عبر الجلسة الاستكشافية للتداول، بعد أن تمت الموافقة على إدراجه في البورصة.

وفي تصريح صحفي قال رئيس مجلس الإدارة علي العوضي: "كان هذا الإدراج رغم الظروف الحالية والأوضاع الاقتصادية السائدة، ثمرة سياسة إدارة البنك الحالية وتوجيهات مجلس الإدارة، التي تركزت على النظر بتفاؤل والعمل على التطوير الدائم والتكيف مع الظروف الحالية، من أجل الإيفاء بوعود مجلس الإدارة بالعمل على إدراج أسهم بنك الشام، بالوقت المناسب الذي يخدم مصلحة المساهمين، وانعكس ذلك من خلال النتائج المالية السابقة".
من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة نبيل رفيق الكزبري: "أن الإدراج جاء نتيجة للأرباح التي حققها البنك خلال الثلاثة أعوام الماضية، ونتيجة لسياسته في تدويرالأرباح، فقد ازدادت حقوق المساهمين بنسبة 45% مقارنة بـ2012، حيث احتل بنك الشام المرتبة الأولى بين البنوك الخاصة العاملة في نسبة نمو الموجودات 118% مقارنة بـ2012، ونسبة نمو إيداع العملاء لدى البنوك 138% مقارنة بـ2012، واحتل المرتبة الثالثة من حيث نسبة نمو التأمينات النقدية البالغة 94%، والجدير بالذكر بأن بنك الشام هوالشركة المساهمة الثالثة التي تمكنت من إدراج أسهمها في سوق دمشق للأوراق المالية منذ 2011".
وبهذه المناسبة وجه مدير عام "بنك الشام" أحمد اللحام الشكر للجهات المعنيةالرسمية والخاصة على تعاونها البناء الذي كان لها الأثر في إدراج أسهم البنك ويخص بالذكر "هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية" و"مصرف سورية المركزي" و"سوق دمشق للأوراق المالية".
وهنأ اللحام المساهمين على هذا النجاح، شاكراً ثقتهم وصبرهم واعداً إياهم بأفضل أداء لرفع مكانة البنك في السوق مما يدعم سعر السهم وأرباح المساهمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى