علوم وتقنيات

” كتم الحسابات ” خاصية من تويتر للقضاء على المزعجين دون علمهم

أطلق موقع تويتر للتدوين المصغر خاصية جديدة تحمل اسم ” كتم الحسابات ” تتيح إلغاء ظهور تغريدات الأشخاص المزعجين الذين تتابعهم دون إلغاء متابعتهم.
وتسمح الخاصية التي يعمل عليها تويتر منذ فترة للمستخدم عدم إزعاجه بتغريدات المتابعين له، وفي الوقت ذاته عدم إلغاء حساباتهم نهائياً، فتظل العلاقة قائمة بينك وبين والآخرين، لكن دون أن تتلقى ضمن خطك الزمني أي تغريدات أو تنبيهات مزعجة من قبل الآخرين.
وفي الوقت نفسه يستطيع الحساب الذي أدرجته ضمن ميزة " كتم الحسابات " قراءة تغريداتك والرد عليها وتفضيلها وإعادة تغريدها، لكن لن تظهر تغريداته لديك، بالإضافة إلى أنه لن يعرف أنك قمت بكتم حسابه.
وتظل الحسابات الصامتة ممنوعة فقط من بث التغريدات الجديدة في صفحة المستخدم الرئيسية، والتي تعرف باسم صفحة " الإطار الزمني "، حتى يقوم المستخدم يدوياً بإيقاف تلك الخاصية , وفق ما اورد موقع 24.
وأشارت تويتر إلى أن ميزتها الجديدة ستكون متاحة لجميع مستخدمي شبكتها الاجتماعية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، سواء عبر موقعها، أو عبر منصات التشغيل الرئيسية "أندرويد" و"آي أو إس".
يذكر أن فيس بوك يتيح أيضاً عدم عرض منشورات أي صديق في آخر الأخبار وهي طريقة يفضلها البعض بدلاً من إلغاء الصداقة نهائياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى