المنوعات

الإقلاع عن الجنس بدلاً من التخلي عن الهاتف الذكي !

أظهرت دراسة ان الطلاب من الجنسين مستعدون للاقلاع عن القهوة وعن ممارسة الجنس والأكل على ان يتخلوا عن هاتفهم الذكي.
يمضي نحو 20 في المئة من أصل 1500 طالب استطلعت شركة اروبا نيتوركس للاتصالات اللاسلكية آراءهم في إطار الدراسة يمضون اكثر من 5 ساعات في اليوم على الانترنت وان 65 في المئة منهم يملكون ثلاثة هواتف ذكية مرتبطة بالشبكة أو أكثر. ويستخدم 70 في المئة من الطلاب أجهزتهم للاطلاع على رسائل الكترونية دراسية في حين يستخدم 44 في المئة هواتفهم الخلوية لتسجيل ملاحظات خلال المحاضرات ، بل قال نحو 50 في المئة انهم يفضلون العمل خارج ساعات الدوام الاعتيادية في الجامعة لأنهم يدرسون بصورة افضل بعدها.
وتختبر جامعات عديدة خدمات جديدة على الانترنت بينها استخدام خدمة آيتيونز للملفات الموسيقية أو يوتيوب لإيصال مواد دراسية أو التأكد من ان الطالب لا تفوته المحاضرات الصباحية بتوفير قاعة محاضرات تفاعلية يستطيع الطالب الدخول عليها اينما يكن. كما تستخدم بعض الجامعات مواقع التواصل الاجتماعي لبناء علاقات أمتن مع الطلاب واحيانا تفتح مواقع خاصة بها للتواصل معهم.
وقال جون هولغايت رئيس قسم الشبكات في جامعة كامبردج ان الجامعة استطلعت آراء الطلاب لمعرفة المكان الذي يريدون الدخول على خدمات الجامعة منه واتضح ان هذا المكان هو المقاهي والحانات. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن هولغايت ان احدا لم يفكر في توسيع شبكة الجامعة ابعد من "نسيجنا المادي" وتوفيرها كخدمة.
وأُجريت الدراسة لمساعدة الجامعات على مواكبة التوقعات الرقمية للاطلاب الذين يزدادون ارتباطا بالانترنت.
وقال كريس كوزاب المدير في شركة اروبا نيتوركس ان خبراء تكنولوجيا المعلومات في الجامعات يواجهون ضغوطا شديدة لإيجاد افضل السبل لادارة أمن هذه الخدمات وموثوقيتها وتوفيرها بالسرعة المطلوبة مع ابقاء التكاليف متدنية. وأوصى كوزاب الجامعات بتحديد حاجات الطلاب حسب الأولويات وإنشاء أبنية جامعية وشبكات على أساسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى