اقتصاديات

الأونصة الذهبية السورية قريباً في الأسواق

أوضح رئيس “الجمعية للصاغة والمجوهرات في دمشق” غسان جزماتي، أن الجمعية ستسلم خلال يومين “المسطرة” الأولى لقالب الأونصة الذهبية السورية، “وفور إعطاء الموافقة على النموذج الأولي سيتم البدء بتصنيع القوالب الخاصة بها وتسليمها للورشات التي ترغب في تصنيع الأونصة
وأشار لصحيفة "الوطن" المحلية، إلى أن سوق الذهب يشهد حالياً حالة من الاستقرار ممتدة منذ ثلاثة أسابيع ماضية، بنسبة مبيع تبلغ 8 كغ ذهب يومياً.
وبين أن حالة الاستقرار الحالي تعود لأن الفترة الحالية هي فترة امتحانات مدرسية، "وبالتالي فإن الأهالي تقلل من توجهها إلى الأسواق بانتظار أبنائهم للانتهاء من الامتحانات، كما أن المواطن شهد في الفترة الماضية حالة من التذبذب في سوق الذهب ولذلك أحجم عن الشراء، بانتظار تحسن واقع أسعاره الحالية".
ولفت إلى أن المبيع اليومي ينقسم بين مجوهرات الحلي والليرات الذهبية والنصف ليرة ذهبية، "حيث انخفض مبيع الليرات الذهبية إلى النصف، علماً بأن وسطي المبيعات اليومية كان بحوالي 18 كيلو غرام يومياً".
وبلغ سعر غرام الذهب عيار "21" 6200 ل.س، في حين بلغ سعر غرام الذهب عيار "18" 5314 ل.س.
وأصدرت "الجمعية الحرفية للصاغة والمجوهرات في دمشق"، مؤخرا تعميماً موجهاً إلى الحرفيين ينصّ على عدم استلام أية بضائع ومصنوعات ذهبية من بائعي الجملة قبل التأكد من وجود ختم الحرفي وختم الجمعية عليها.
يشار إلى أن مبيعات الذهب في دمشق بلغت 18 كغ يومياً خلال أذار الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى