سياسية

وصول “السيسي” إلى سدرة الرئاسة في مصر يعني عودة جمال عبد الناصر

باحثون ومحللون سياسيين يرون في شخصية الفريق السيسي نهج يتمثل فكرا وعملا وممارسة بشخصية القائد العربي الراحل “جمال عبد الناصر” والذي عرف عنه بفكره القومي وإنحيازه للشعب والتضحية والفداء لوحدة وقوة مصر .
كلام الباحثيين والمحللين هذا ، أكده أسرة الرئيس الراحل وأصدقائه والمقربين له ، فالفريق السيسي شخصية عسكرية ثورية منفتح على الفكر الوطني والقومي ، وهذا ماتميز به الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عن سواه من حكام النيل ..
السيسي بفكره وإقدامه وتمسكه بحق الشعب بإختيار مصيره يشكل خطرا على الكيان الصهيوني كما كان الرئيس الراحل يشكل نفس التهديد ..
الفريق السيسي يرى في سورية وتحالفه مع القوى السياسية والعسكرية فيها عودة لهيبة القوى العربية المناهضة والمقاومة للمشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة العربية ، كما حدث بتحالف وحدة القوى السورية المصرية وإقامة دولة الوحدة بعصر القائد الراحل جمال عبد الناصر .
لقد أكد التاريخ بأن في الوطن العربي وخلال فترة العصور الحديثة مر قادة عظام تركوا أثر واضح بتاريخ السياسة الدولية ، فكان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في مصر والقائد الخالد حافظ الأسد في سورية وعندما أراد التاريخ والشعب أن يعيد نفسه ، كان الرئيس السوري بشار الأسد خلفا لأبيه القائد الراحل حافظ الأسد والفريق السيسي خلفا للرئيس الراحل جمال عبد الناصر ، فهل ستبقى أمريكيا و"اسرائيل" يلعبون دور المتفرج على بقاء الأسد في السلطة بسورية ووصول السيسي إلى الرئاسة بمصر ؟ !!

بواسطة
أحمد دهان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى