أخبار البلد

بمناسبة عيد الأم .. محافظة حلب تكرم أمهات الشهداء

بمناسبة عيد الأم أقامت محافظة حلب بالتعاون مع اتحاد التعاون السكني وفرع الشبيبة اليوم حفلاً تكريمياً لأمهات الشهداء على مسرح نقابة الفنانين.
 وبين السيد محافظ حلب محمد وحيد عقاد راعي الحفل انه بهذه المناسبة نقف بكل إجلال واحترام وتقدير أمام أمهات الشهداء اللواتي قدمن فلذات أكبادهن فداء للوطن وفي سبيل عزته وكرامته وانتصاره.

ولفت إلى أن هذا التكريم هو احتفاء بأمهات واسر الشهداء اللواتي قدمن دروساً عظيمة في الوطنية مؤكداً أن شهداء الوطن سيظلون أحياء في قلوب أبناء سورية وهم المنارة التي نهتدي بها وتنير لنا درب المستقبل الزاهر وبتضحيات شهداء الوطن نصنع حاضرنا ومستقبلنا المشرق.
من جانبه نوه احمد صالح إبراهيم أمين فرع حلب للحزب إلى انه مهما قدمنا لأمهات واسر الشهداء لا نستطيع أن نوفيهن جزءاً بسيطاً من حقهن علينا فهن الأنموذج في العطاء والاسمى في التضحية في سبيل الوطن والتكريم اليوم هو تعبير رمزي عما في قلوبنا من محبة وتقدير وإجلال لكل شهيد روى ارض الوطن بدمائه الطاهرة.
وألقيت في الحفل عدة كلمات لأمهات الشهداء وذويهم أكدت على أن الوطن هو الأغلى ويستحق من أبنائه كل تضحية في سبيله مهما كبرت وعظمت هذه التضحية فالوطن هو أثمن ما في الوجود وفي سبيله تهون كل تضحية.

بعد ذلك قدمت فرقة حلب للموسيقى والغناء عدة فقرات موسيقية وأغان وطنية تمجيداً للشهادة والشهداء كما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان / أمي سورية / أعده المكتب الصحفي في محافظة حلب ورصد خلاله صوراً من تضحيات شهداء الوطن وعطاء الأم السورية.
بعد ذلك قامت الدكتورة نظيرة سركيس وزيرة الدولة لشؤون البيئة ومحافظ حلب وأمين فرع الحزب والمحامي عبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب  بتكريم /100/ أم شهيد وتوزيع الهدايا الرمزية عليهن.
حضر الحفل اللواء إبراهيم السالم قائد شرطة المحافظة ومحمد حنوش رئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء قيادة فرع حلب للحزب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورئيس مجلس المدينة وحشد من الفعاليات الرسمية والأهلية والدينية والاجتماعية.

المصدر
شهبا نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى