أخبار البلد

الوزير اورفلي من حلب : نحن في حالة حرب والحكومة حققت معجزة بدفعها الرواتب حتى الان

أكد الدكتور خضر اورفلي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أثناء لقائه الفعاليات الاقتصادية في مدينة حلب , بحضور رئيس غرفة الصناعة
ومحافظ حلب وامبن فرع حزب البعث العربي الاشتراكي على  أن الاقتصاد السوري قوي ومتين وهو صامد رغم التحديات والصعوبات والمؤامرات التي تستهدف وطننا بكل مكوناته, وأكد أن الازمة بحكم المنتهية والنصر قريب بهمة أبطال الجيش العربي السوري .
كما أكد الوزير على السعي لتبسيط كافة الاجراءات والتدابير لخدمة الصناعيين والتجار والمواطنين على حد سواء ,وبشر الوزير بأن هناك العديد من القرارات التي ستصدر قريبا مشددا على ان سورية على أبواب اعادة الاعمار بجهود الجميع , وبين الوزير بأن الوزارة ماتزال تمول المستوردات يوميا بالتعاون مع مصرف سورية المركزي بالامكانيات المتاحة للأخوة الصناعيين .
كما أكد على ان سورية في حالة حرب والحكومة حققت معجزة بصمودها لثلاثة أعوام ومازالت تقوم بدفع الرواتب بدون تأخير وتقوم بتامين المشتقات النفطية وغيرها للمواطنين .
من جانبه اكد رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي على تسهيل نقل المواد والالات إلى المناطق الأمنة ضمن القوانين المتبعة .
وتركزت مداخلات السادة الصناعيين على اعتبار حلب مدينة منكوبة و جدولة القروض و إزالة بعض القوانين المعمول بها وإيجاد آليات جديدة للعمل المؤقت وفق الظروف الحالية،كما اشتكى الصناعيون من غلاء أسعار نقل البضائع والمعدات وعلى فتح قنوات جديدة للاتصال مع الدول الصديقة لتفعيل العمل الصناعي في سورية وفتح أماكن جديدة للصناعات الخفيفة في المناطق الآمنة .

بواسطة
علاء الدين حمامي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى