اقتصاديات

محافظة حلب تشكو ضعف الإيرادات وتطالب بإمكانيات أكبر

أوضح محافظ حلب محمد وحيد عقاد، أنّ المحافظة لديها مشكلة في قضية الإيرادات على مستوى سورية،
"وعلينا أن نكون شفافين في هذا الجانب، فقد أصبحت ضئيلة بسبب الأزمة التي نمر بها ونحن نطلب الحصول على إمكانيات بشكل أكبر".
وأضاف عقاد لصحيفة "الوطن" المحلية، "تحدثنا مع رئيس الحكومة عن موضوع إعادة زراعة القمح وكافة المحاصيل على امتداد الجغرافية السورية وكل محافظة بدورها، وتفعيل الحركة الإنتاجية في معاملنا بحلب، وتأمين مستلزمات العمل والمحروقات لجميع المعامل".
و حول أوضاع المناطق الصناعية في حلب قال المحافظ: "تعاني حلب أكثر من غيرها من المحافظات، لأنّ المناطق الصناعية فيها منتشرة بشكل واسع".
وعن الوضع الصحي في المحافظة قال عقاد: "على مستوى المناطق الآمنة كل شيء مؤمن فيها، ولا تزال مراكزنا الصحية موجودة حتى في المناطق غير الآمنة، ونقوم بحملات اللقاح، والأطباء والممرضين الموجودين في المناطق الساخنة، قلنا لهم أن يبقوا في أماكن عملهم ورواتبهم تصل إليهم، وكل شيء متعلق بالصحة العامة نحاول تأمينه ولا يخلو الأمر من بعض العراقيل".
وكان رئيس "اتحاد غرف الصناعة" رئيس" غرفة صناعة حلب" فارس الشهابي، أكد مؤخرا على أنّ عملية النهوض بصناعة حلب بعد الأحداث التي تعرضت لها، بحاجة إلى قوانين وتشريعات وقرارات استثنائية خاصة، إضافة إلى استصدار مجموعة من الإعفاءات والميزات والتسهيلات الخاصة بها.

المصدر
صحف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى