سياسية

المقداد: قرار الولايات المتحدة الأمريكية تسليح المجموعات الإرهابية هدية لمؤتمر جنيف2 لإفشاله

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن قرار الولايات المتحدة الأمريكية تسليح المجموعات الإرهابية في سورية هو الهدية التي قدمتها لمؤتمر جنيف2 لإفشاله وأن الطرف الذي يقدم أسلحة للمجموعات الإرهابية غير معنى بنجاح هذا المؤتمر.
وقال المقداد في تصريحات للصحفيين اليوم "إن على المجتمع الدولي أن يقرر الآن من هو الذي يدعم الإرهاب ومن هو الذي يريد أن يفشل هذا المؤتمر أو يريد له النجاح" مشيراً إلى أن وفد الجمهورية العربية السورية يعمل ليل نهار من أجل إنجاح مؤتمر جنيف2 وتذليل العقبات التي تعترض ذلك وسيمارس أقصى درجات المرونة بهدف تحقيق الأمن والسلام للسوريين.
وأوضح المقداد أن وفد الائتلاف المسمى /المعارضة/ رفض اليوم مقترح البيان الذي قدمه الوفد الرسمي السوري لإدانة قرار الولايات المتحدة تسليح المجموعات الإرهابية وهو بذلك يقول إنه يؤيد خطوات الولايات المتحدة لتسليح وإمداد المجموعات الإرهابية بكل أنواع الأسلحة.
ووصف المقداد وفد الائتلاف المسمى /المعارضة/ بأنه "غير مسؤول وكاذب ولا يمون على أي شيء" مبيناً أن "السفير الأمريكي السابق في دمشق روبرت فورد موجود في جنيف ويلتقى وفد الائتلاف ويزوده بتعليماته ولو غادر فورد جنيف لغادر وفد الائتلاف".
وأشار المقداد إلى أن وفد الائتلاف رفض البيان السياسي الذى قدمه الوفد الرسمي السوري أمس لأن الائتلاف يرفض وحدة أرض وشعب سورية ويرفض عدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية ويدعم الإرهاب في سورية ويدعم "إسرائيل" لذلك قتل هذا البيان.
وأكد المقداد أن من يطالب برحيل السيد الرئيس بشار الأسد يقدم وصفة لدمار سورية وأن وجود الرئيس الأسد على رأس الحكم في سورية هو العامل الوحيد الذي يكفل ويضمن التوصل إلى حل سلمي لهذه الأزمة وهو ضمان لتحقيق الأمن والسلم في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى