أخبار البلد

السيد محافظ حلب يكرم المشاركين في الاولمبياد العلمي السوري على مستوى القطر

كرم السيد محمد وحيد عقاد محافظ حلب المشاركين بالاولمبياد العلمي السوري على مستوى القطر من أبناء المحافظة . وأشار عقاد خلال حفل التكريم الذي أقيم في مبنى
 القصر البلدي إلى أهمية هذا التفوق داعيا المشاركين إلى المثابرة ومواصلة طريق العلم والمعرفة والمساهمة في بناء هذا الوطن الذي هو بحاجة كل واحد منا . وأوضح السيد المحافظ أن هؤلاء المتميزين من أبنائنا سيمثلوننا على المستوى الآسيوي والعالمي ويستحقوا منا كل تقدير ودعم ، لافتا إلى أن أبواب المسؤولين مفتوحة أمامهم لمتابعة انجازهم العلمي ، ليس فقط في المجال الذي تفوقوا به بل في كل المجالات. من جانبه أوضح اللواء إبراهيم السالم قائد شرطة المحافظة أننا فخورون بهذا التفوق والمراكز التي حصل عليها المشاركون ، مبينا أن المثابرة في هذا الطريق أصعب من التفوق ذاته ، لذلك علينا تقديم كل مستلزمات المثابرة في هذا النهج. وقد بين السيد محمد يوسف مولوي رئيس مكتب الشباب الفرعي أن هؤلاء الطلبة حصلوا على الريادة والتفوق في التحصيل العلمي بالاولمبياد وعليهم اليوم أن ينتقلوا إلى مرحلة الإبداع لكي يقدموا لهذا الوطن الذي يرعى العلم والعلماء. وقد عبر المتفوقون وذويهم عن شكرهم للقيادتين السياسية والتنفيذية بحلب لما قدموه ووفروه للمشاركين في سبيل الاشتراك في هذا الاولمبياد والحصول على مراكز متقدمة فيه ، مبينين أن الاولمبياد وسام شرف وفخر لنا بحلب رغم الظروف التي يعيشها أبناؤها من حصار من قبل العصابات الإرهابية المسلحة التي تعيث فسادا في هذه المحافظة الاقتصادية الصامدة. بعد ذلك تم تكريم /24/ مشاركا ومشاركة في الاولمبياد العلمي السوري على مستوى القطر وهم : الطلاب الجدد: في المعلوماتية الأول على مستوى القطر محمد بشر مصري الثاني في الفيزياء على مستوى القطر نبيل خليل وكذلك الرابع سدرة المنتهى استنبولي . السادس في العلوم أليك صاريان والرابع في الرياضيات محمد حسين حنينو والتاسع في الكيمياء رودي خالد ناصرو القدامى : في الرياضيات الأول على مستوى القطر سامي رحمة وكذلك التاسع رامي رحمة وفي المعلوماتية الثالث على مستوى القطر حسن جدوع وفي الفيزياء السادس ماريو ترزي أما باقي المشاركين في هذا العام في المعلوماتية هم : رغد سمور- هشام حريري – عبدالله مبارك – محمد حساني الفيزياء : آني درماش – محمد فاتح ادلبي – أمير طباخ الرياضيات : آلاء غزال – محمد صالح يونس – احمد رزوق الكيمياء: سرى رضوان – قره بيت جمجيان – أريس ارويان العلوم : عبد القادر معاز.
حضر حفل التكريم السادة عماد الدين غضبان نائب المحافظ وعبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورأفت النبهان أمين فرع الشبيبة ونضال مريش مدير التربية .

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى