أخبار البلد

بحضور محافظ حلب .. الملتقى الأول للإعلاميين الشباب في حلب يختتم فعالياته

أوصى المشاركون في الملتقى الأول للإعلاميين الشباب الذي نظمه فرع معاهد حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية بضرورة الإسراع بإحداث كلية أو قسم للإعلام في جامعة حلب وافتتاح
  معهد إعلامي في المحافظة بالتنسيق مع الجهات الإعلامية المختصة لرفد المؤسسات الإعلامية بالكوادر المؤهلة وإقامة دورات إعلامية متخصصة يتم التركيز على الجانب العملي والتطبيقي فيها وإعادة النظر بشروط الانتساب إلى اتحاد الصحفيين بما يسهم في استيعاب الطاقات الشابة بضمنه .

كما تضمنت التوصيات الختامية التأكيد على زيادة اهتمام الوسائل الإعلامية بقضايا الشباب وإقامة ندوات توعوية خاصة بهم وإحداث ناد للمراسلين الشباب في حلب وإطلاق قناة حلب الفضائية بإسرع وقت ممكن.

وأوصى المشاركون في الملتقى المؤسسات الإعلامية الرسمية بالاستفادة من طاقات الإعلاميين الشباب كما أوصوا المنظمات الشعبية بإطلاق مواقع إلكترونية ومطبوعات إعلامية يحررها الإعلاميون الشباب من أعضاء هذه المنظمات.

وكان الملتقى قد استكمل اليوم فعاليات يومه الثاني والأخير في قاعة الاجتماعات بصالة الأسد الرياضية بعقد لقاء مفتوح مع محافظ حلب محمد وحيد عقاد الذي أكد أهمية دور الشباب في الدفاع عن الوطن وتحصينه ضد كل الأخطار ،منوها إلى أهمية دور الإعلام الوطني في صد الهجمة الشرسة التي تقوم بها وسائل الإعلام المغرضة في سياق الحرب الكونية التي تشنها قوى الإرهاب والاستعمار على قطرنا الصامد من خلال فضح أكاذيب الإعلام المغرض وتوضيح الحقائق للمواطنين والتحلي بالموضوعية والصدق واشفافية في نقل الأخبار والمعلومات.

ولفت محافظ حلب إلى الجهود الكبيرة المبذولة لتوفير مجمل الخدمات لأهالي حلب أينما وجدوا مشيراً إلى ما تقوم به العصابات الإرهابية المسلحة من استهداف للبشر والحجر ومحاولة منع توفير الخدمات للمواطنين، ورحب المحافظ بكل جهد أو عمل أو مبادرة تصب في سياق خدمة أهالي حلب عموما.

حضر فعاليات الملتقى المحامي عبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشباب بالمحافظة وحفلت فعاليات الملتقى بنقاشات جادة وطروحات هامة جسدت ما يتحلى به الإعلاميين الشباب من وعي عميق وحب للوطن واستعداد دائم للتضحية في سبيله.

 

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى