سياسية

لافروف: الغرب بدأ يتفهم بقاء الأسد

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغرب بدأ يدرك أن بقاء الرئيس بشار الأسد على رأس السلطة ليس بالأمر الخطر مثلما لو سيطر عليها الإرهابيون.
وجاء هذا في مقابلة أجرتها وكالة "ريا-نوفوستي" مع الوزير لافروف الذي قال:" الآن ليس فقط في النقاشات الخاصة، وانما حتى في التصريحات العلنية لبعض شركائنا الغربيين، تبرز فكرة، أنه في حال وصول الجهاديين والإرهابيين، الذين ينموا تأثيرهم بصورة مطردة في سورية، إلى سدة الحكم فسيطبقون الشريعة وسيذبحون الأقلية ويحرقون الناس فقط لأنهم أصحاب عقائد آخرى".
وقال لافروف:" في هذه الحالة فأن بقاء الرئيس الأسد في منصبه يعتبر أقل خطورة على سوريا من تسلمها من قبل الإرهابيين". مؤكداً أن الرئيس بشار الأسد لم يتوجه لروسيا بطلب ضمانات أمنية في حال رحيله من منصب الرئاسة.
وأكد وزير الخارجية الروسي على أن جميع المنظمين والمشاركين في أعمال المؤتمر الدولي جنيف – 2 المزمع عقده يوم 22 من كانون الثاني عام 2014 متفقون على أهمية حضور إيران المؤتمر.
وقال الوزير لافروف:" كل الدلائل تشير الى التأثير الذي يمكن أن تلعبه إيران في عملية الوصول إلى حل سياسي فيما يتعلق بسوريا، وفي اللقاءات الخاصة وفي التصريحات العامة أصبح البعض يطرح فكرة مفادها لا يجوز فقدان مثل هكذا مشارك مهم كإيران".
وأضاف لافروف:" من يقف ضد مشاركة طهران في المؤتمر، يفعلون هذا ليس من منطلق الحرص على القضية ، وانما من المنطلق الايديولوجي".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى