سياسية

روغوزين: روسيا ستستخدم القوة النووية في حال مهاجمتها وعلى أي معتد أن يدرك ذلك

حذر دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي من مغبة شن أي عدوان ضد بلاده مشيرا إلى أن روسيا “ستستخدم قواتها النووية في حال تمت مهاجمتها في ظروف محددة وعلى أي معتد أن يدرك ذلك “.
وأكد روغوزين في كلمة ألقاها اليوم في مجلس الدوما الروسي وأوردها موقع روسيا اليوم أن "صندوق البحوث الواعدة الروسي سيعمل على وضع خطة عسكرية للرد على استراتيجية الضربة العالمية السريعة وهي الاستراتيجية الرئيسية التي تخطط لها الولايات المتحدة " مشيرا إلى أن روسيا "لا يمكن أن تتخلف تكنولوجيا عندما تتطور بنشاط تكنولوجيات فوق صوتية وغيرها من التكنولوجيات تسمح بتطوير أسلحة عالية الدقة".
ولفت روغوزين إلى أن وزارة الدفاع الروسية وقعت حتى الآن عقودا حكومية بمبلغ يتجاوز 9ر25 مليار دولار مضيفا أن ذلك يمثل 7ر94 في المئة من حجم العقود الحكومية في العام الجاري.
وأوضح روغوزين أن وكالة الطاقة الذرية الروسية روس آتوم وقعت 100 بالمئة من العقود الحكومية هذا العام أما مؤسسات القوة التي تشمل وزارة الداخلية وهيئة الأمن الفدرالية وغيرها فوقعت 4ر99 بالمئة من العقود المطلوبة.
يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أكد أمس خلال اجتماع موسع لقيادة القوات المسلحة الروسية أن نسبة تزويد القوات المسلحة الروسية بالأسلحة والمعدات الحديثة ازدادت العام الجارى إلى حد كبير مبينا "أن نسبة التزويد بلغت في القوات النووية الاستراتيجية الروسية 45 بالمئة وفي القوات البرية 21 بالمئة وفي سلاح الجو 42 بالمئة وفي سلاح البحرية 52 بالمئة وفي قوات الدفاع الجوي والفضائي 62 بالمئة ".
وكان المجمع الصناعي الحربي الروسي أعلن في وقت سابق أنه ابتداء من هذا العام سترفد القوى النووية الاستراتيجية الروسية سنويا على مدى 6 سنوات بغواصة صاروخية جديدة تدعم القوة الرادعة الحامية لروسيا من أي خطر قد يتهددها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى