أخبار البلد

رئيس مجلس مدينة حلب يلتقي مخاتير الأحياء

عقد رئيس مجلس مدينة حلب المهندس محمد أيمن حلاق اجتماعاً تمهيدياً اليوم الخميس مع مخاتير الأحياء في المدينة بحضور عضوي المكتب التنفيذي السيد حسن كعكة والسيد معن
 قنبور، استعرض من خلاله مواد القانون المتعلقة بتشكيل لجان الأحياء الصادرة بالمرسوم التشريعي رقم 107 للعام 2011 المتضمن قانون الإدارة المحلية وذلك في قاعة الإجتماعات بمبنى القصر البلدي.
وأشار المهندس "حلاق" إلى أن عمل المختار هو واجب وطني كبير وهو عمل مقدس، مبيناً نص المادة (83) من الفصل الثاني لقانون الإدارة المحلية والتي تقول: تؤلف في كل حي لجنة برئاسة المختار وعضوية عدد من الأعضاء يتراوح عددهم مابين /7/ إلى /11/ عضواً يختارهم المكتب التنفيذي من المواطنين المقيمين الدائمين في الحي وفق آليات يقرها المجلس.
كما شرح "حلاق" للحضور آلية تشكيل لجان الأحياء بناءً على قرار مجلس مدينة حلب رقم /66/ لعام 2013.

واستعرض المهندس "حلاق" مهام لجنة الحي وفق المادة /88/ ومهام المختار وفق المادة /93/ من الفصل الثاني لقانون الإدارة المحلية.
وحثّ رئيس مجلس مدينة حلب المخاتير على زرع ثقافة العمل التطوعي لدى المواطنين مبيناً أن أزمتنا اليوم هي أزمة أخلاق، وأكد على ضرورة تعاون لجان الأحياء مع المواطنين وتعاون المواطنين بين بعضهم البعض، كما أشار إلى استعداد مجلس المدينة لتقديم كل ما يلزم من عمال وآليات للمساهمة في أي نشاط خدمي تريد ان تقوم به لجان الأحياء.
الجدير بالذكر أنه سيتم قبول الطلبات والأوراق الثبوتية للأخوة المواطنين الراغبين في عضوية لجان الأحياء خلال مدة خمسة عشر يوماً من تاريخ 1/12/2013 ولغاية 15/12/2013.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى