علوم وتقنيات

«مداعبة سموّ الأمير» على «تويتر»

خلال اليومين الماضيين، انشغل المغرّدون الخليجيون بـ «مداعبة الأمير الوليد بن طلال». وتحوّل وسم بعنوان: «حملة مداعبة سمو الأمير» إلى شغل «تويتر» الشاغل.
بدأت الحملة بتغريدة للممثل الكوميدي السعودي فايز المالكي، شكر فيها بن طلال و«روتانا» على نجاح مسلسل «سكتم بكتم 4» الذي عرضته قناة «روتانا خليجيّة» خلال رمضان. وكانت جريدة «الشرق الأوسط» نشرت قبل أيّام استطلاعاً للرأي، اختير فيه «سكتم بكتم» كأفضل عمل سعودي خلال رمضان». وتناول العمل في 25 حلقة، مشاكل الحياة اليوميّة بقالب كوميدي، إلى جانب تأثير التكنولوجيا في طبيعة المجتمع والعلاقات الإنسانية بين الأفراد.
وبعد شكر الأمير وقناته، نقل المالكي لمتابعيه (يبلغ عددهم مليون و700 ألف) خبر تلقيّه اتصالاً من الوليد بن طلال، لتهنئته على النجاح. وعلى سبيل المزاح، ختم تغريدته طالباً من الأمير بعض الهدايا، منها «شقة في البرج الجديد وبنتلي وكامري وآيفون». وأردف طلبه بتغريدة تضمّنت اسم الوليد بن طلال، وبجانبه ورود وقلوب. بن طلال أخذ المزحة على محمل الجدّ، فمنح المالكي الهدايا التي طلبها. فما كان من الممثل السعودي إلا أن كتب يقول: «كانت مداعبة… فأصبحت حقيقة. شكراً سمو الأمير».
كلمة «مداعبة» تفشّت بعد ذلك على «تويتر»، حين عمد مغرّدون سعوديّون إلى نشر وسم «حملة مداعبة سمو الأمير»، مرسلين طلبات خياليّةً إلى الوليد بن طلال، طامعين بأن يستجيب لـ«مداعباتهم».
وانقسم الناشطون على موقع التدوين القصير بين من تعاطوا مع الأمر كطرفة، ومن احتجّ على الحملة معتبراً أنّها «مُفطرة للصّيام»، ونوعاً من التسوّل. لكنّ القسم الأكبر كان من المغرّدين الذين وجدوا فيها فرصة لإرسال طلباتهم إلى الأمير. هكذا طلب «بعثة يا سموّ الأمير، حلمي ضاع بهالبلد». في حين علّق آخر قائلاً: «مال قليل بعرق الجبين، ولا مال كثير من فسق وفجور». وتفرّع عن الوسم الأصلي للحملة، وسوم أخرى، منها «بنتلي فايز المالكي»، و«الراتب ما يكفي الحاجة».
وسأل مغرّدون آخرون «أين الحديث مكافحة التسوّل؟ وتتوقّعون لو نطلب منه يعطينا؟»، ونشر آخرون صورة كُتِب عليها «حملة مداعبة سموّ الأمير حتى يصبح المواطن كالأمير». وتقدّمت إحدى المغرّدات من الوليد بن طلال بطلب الزّواج قائلةً: «يا سمو الأمير انا فتاة جميلة جداً، وأخاف على نفسي من الفتنة، هل لك أن تتزوجني لو سراً وتسكنني في إحدى شققك؟». وامتعض أحد المغرّدين من نوع المفردات المستخدمة. وكتب أحدهم: «من اختار وسم «مداعبة سموّ الأمير، لو كتب عوضاً عن ذلك «دعابة مع سمو الأمير»، لكان حفظ صيام مغردين كثر غرزوا عند كلمة مداعبة».

بواسطة
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى