المنوعات

دراسة بريطانية : تعلم اللغات الأجنبية أسهل بالغناء

أكدت دراسة حديثة أجراها علماء بريطانيون على 60 شخصا بالغاً أن من يغني بلغة أجنبية يتعلمها بصورة أكثر فعالية ، وقام العلماء بتدريب الأشخاص الذين خضعوا للتجربة على تعلم جمل من لغة أجنبية صعبة نسبيا واختاروا اللغة المجرية.

وبرر الباحثون من مدرسة "ريد" للموسيقى بجامعة إدنبرة الاسكتلندية اختيارهم بأن اللغة المجرية على عكس اللغات الرومانية والجرمانية لها هيكل وإيقاع مختلف تماما ، وقسم الباحثون الأشخاص الذين شملتهم التجربة والذين يتحدثون اللغة الإنجليزية إلى ثلاث مجموعات: مجموعة تتعلم جملا مجرية قصيرة بالقراءة ، وأخرى بالغناء ، والثالثة بالإيقاع.

وأظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية "ميموري أند كوجنيشن" أن المجموعة المغنية تعلمت بفعالية أكثر بمقدار الضعف من المجموعة الأولى ، حيث استطاعت تكرار الجمل المجرية بصورة أكثر دقة وحفظها لفترة أطول ، وكانت نتائج المجموعة الأولى أفضل أيضا من المجموعة الثالثة التي تعلمت بالإيقاع.

وترى الباحثة كارين إم. لودك أن دراستها تقدم أدلة عملية على أن الإنسان يستطيع تعلم اللغات الأجنبية بصورة أفضل إذا سمع النصوص أولا ثم غناها ، لكن لم تحدد الدراسة ما إذا كان اللحن يساعد الذاكرة على تذكر كلمات وجمل لغة أجنبية.

بواسطة
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى