سياسية

عدلي منصور يؤدي اليمين الدستورية رئيسا مؤقتا لمصر

أدى المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا اليمين الدستورية رئيسا مؤقتا لمصر.
ودعا منصور في كلمة له بعد أدائه اليمين الدستورية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بإرادة شعبية حقيقية غير مزيفة مبينا أن هذه الانتخابات هي المدخل الآمن الوحيد من أجل الحرية والديمقراطية والعدل والوعي والسلوك بما يحقق رفعة مصر وعزة شعبها.
ولفت منصور إلى أن أمر تكليفه بتولي رئاسة الجمهورية خلال الفترة الانتقالية القادمة جاء من الشعب المصري الذي يملك الحق باصدار مثل هذا الأمر فهو مصدر جميع السلطات داعيا المتظاهرين إلى عدم الرحيل عن الميدان ومواصلة تناقل الراية جيلا بعد جيل.
وقال منصور إن "أعظم ما تم في ثورة 30 يونيو أنها جمعت الشعب المصري كله دون تفرقة أو تمييز حيث كان للشباب فضل المبادرة والريادة والقيادة" معتبرا أن انبل ما في هذا الحدث أنه جاء تعبيرا عن ضمير الأمة وتجسيدا لطموحاتها وأمانيها ولم يكن عودة إلى "تحقيق مطالب خاصة أو مصالح شخصية".
ووجه منصور التحية إلى الشعب والقوات المسلحة والشرطة والقضاء والإعلام المصريين وقال إن "رجال الشرطة أدركوا أن مكانهم الحقيقي إلى جانب الجماهير وبين صفوفها حراسة لها وتأمينا لمطالبها ومصالحها تحت راية القانون بينما كشف الإعلام المصري الحر الشجاع الغطاء عن سوءات النظام السابق".
وكان المستشار منصور أدى اليمين الدستورية كرئيس للمحكمة الدستورية أمام أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية المصرية المكونة من عشرة أعضاء في قاعة المستشار عبد الرحمن نصير بالمحكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى