سياسية

معارضة الداخل تنصح معاذ الخطيب بالإبتعاد كلياً عن السياسة لأنها لا تليق به

نصح المعارض السوري عادل نعيسة الناطق الرسمي للجبهة الشعبية للتغيير والتحرير السورية المعارضة معاذ الخطيب بالإبتعاد كليا عن السياسة لأنها لا تليق به.
وأكد نعيسة أن تصرفات معاذ الخطيب تثير الشفقة على رجل يدعي أنه سياسي، قائلا أن اقتراح الخطيب الأخير يثير السخرية بكل معنى الكلمة، مضيفا بأن السخرية الكبرى تأتي حين تصل السياسة إلى أمثال معاذ الخطيب.
وقال نعيسة أن معاذ الطيب وأول ما تم انتخابه كرئيس لما أسموه الائتلاف المعارض، طلبوا منه القدوم إلى روسيا للحوار، ولكن وبشكل عفوي منه قال:" لماذا لا تأتوا إلى الدوحة"، وهو رد من اغير الممكن أن يخرج من رجل سياسة كما يدعي، وإنما من قبل رجل مأمور لا يفقه شيء بما يقوله، مضيفا بأن الخطيب يرمي بتصريحات هنا وهناك صادرة عن جهات أخرى ما أوصله إلى حالة ارباك لم يعد يستطيع الخروج منها أبدا.
الخطيب ومبادرته برأي عادي نعيسة اعتبرت تافهة وخالية من أي مضمون سياسي، حيث أن من يريد تقديم مبادرات ومن ينَظر سياسيا، ليس المطلوب منه أن يفصل مبادرات على مقاسه، ولا على مقاس من وراءه، ناصحا إياه بالمحافظة على بقايا سمعته إن بقي منها شي.
وكان معاذ الخطيب قد طرح مبادرة تدعو لانتقال السلطة في سوريا خلال عشرون يوما، مع بنود أخرى أثارت سخرية أوساط معارضة داخلية سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى