أخبار البلد

الأبرش يبحث مع وفد السلم العالمي تعزيز العلاقـات

بحث الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب مع وفد مجلس السلم العالمي برئاسة اراكليس تسافنا اريديس السكرتير التنفيذي لمجلس السلم العالمي سبل تعزيز العلاقات بين سورية والمجلس وتطويرها والارتقاء بها.
كما تطرق الحديث مع الوفد الذي يضم عدداً من البرلمانيين الفنزويليين إلى التطورات والأحداث الخطيرة التي تشهدها المنطقة والعدوان الإسرائيلي على غزة وما خلفه من دمار وإزهاق الأرواح وخاصة بين المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ وما شكله من تحد سافر لجميع القيم الإنسانية والمواثيق الدولية.

ونوه الأبرش خلال اللقاء بمواقف الرئيس الفنزويلي اوغو تشافيز الداعمة للقضايا العربية العادلة والتي كان آخرها طرد السفير الإسرائيلي من كاراكاس بسبب العدوان الهمجي الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعرب أعضاء الوفد عن دعمهم وتضامنهم مع سورية في نضالها من أجل تحرير كامل الأراضي المحتلة في الجولان السوري وإعادتها الى السيادة الوطنية كما حيوا صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومقاومته للعدوان الإسرائيلي مؤكدين أن الحل الوحيد العادل يكمن في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين بالاستناد الى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194.

حضر الاجتماع فجر عيسى رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشعب.