سياسية

“مجلس تركمان سورية” ينتخب رئيسه ولجنته التنفيذية

انتخب مجلس “تركمان سورية” في اجتماعه الأول الاثنين١/٤/٢٠١٣، سمير حافظ رئيسا له، كما انتخب اللجنة التنفيذية بعد أن أقر مندوبو المؤتمر التركماني الثاني الأحد تأسيس مجلس للتركمان وانتخاب أعضائه.
وأفاد عضو المجلس محمد جرن وكالة "الأناضول" التركية، "أن المجلس انتخب المهندس سمير حافظ رئيسا له، وذلك عن طريق التزكية، وموافقة المجلس المطلقة عليه، فيما انتخبت اللجنة التنفيذية من قبل الأعضاء، الذين يبلغ عددهم 39 عضواً".
وتألفت اللجنة التنفيذية من تسعة أعضاء هم: "عدنان أشقر، حسين عبد الله، نضال عرب، سمير حافظ، أحمد جقل، وخالد كوجوك، ومحمد علي باردقجي، وفايز عمرو، وفراس محمد".
هذا واوضح جرن أن "المجلس سيجتمع بشكل دوري عادي كل شهر، في مقره الذي تم اعتماده في أنقرة حاليا بشكل مؤقت، وإذا ما حدث أمر طارئ، فإنه سينعقد بشكل عاجل، في وقت كشف فيه أن المجلس سيتم نقله إلى الدخل السوري، عقب إسقاط النظام، وتحسن الأوضاع".
يذكر ان المهندس سمير حافظ من مواليد منطقة باير بوجاق، ذات الأغلبية التركمانية، والواقعة شمال اللاذقية، ويبلغ من العمر 65 عاماً، ودرس الهندسة الكيميائية، وعاش في الولايات المتحدة سنوات طويلة، قبيل أن يعود ويستقر في سورية قبل 4 سنوات، والتي غادرها عقب بداية الحراك الثوري، كما أنه يتقن 4 لغات، وعمل في عدد من الشركات العالمية.
يذكر أن مؤتمر تركمان سورية الثاني، اختتم في العاصمة التركية أنقرة، بعد ثلاثة أيام من الاجتماع، من أجل تأسيس مجلس يمثل جميع التركمان.
هذا وشهد المؤتمر في اليوم الثاني مشاركة رسمية تركية، ممثلة برئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو، فضلا عن مشاركة رئيس المجلس الوطني جورج صبرا، وأعضاء من المجلس، ومن "الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة" السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى