سياسية

سقوط ضحايا في انفجارات في دمشق وريفها

أفادت الوكالة السورية للأنباء “سانا” يوم الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول، بأن إصابات وقعت في تفجير عبوتين ناسفتين في مرآب خلف القصر العدلي في دمشق، فيما قتل شخص وأصيب 5 آخرون بانفجار في جرمانا في ريف دمشق.
وأوضحت "سانا" أن العبوتين الناسفتين ألصقتا بسيارتين خلف مبنى القصر العدلي في منطقة القنوات بدمشق، ما أدى الى إصابة شخص بجروح وإلحاق أضرار مادية في المكان.
وذكر مصدر في قيادة شرطة للوكالة ان "الإرهابيين الصقوا إحدى العبوتين بسيارة في حين قاموا بوضع عبوة أخرى بين سيارتين مركونتين في المكان".
وأضاف المصدر ان "التفجير الإرهابي أسفر عن إصابة أحد المارة والحاق أضرار مادية بعدد من السيارات والمحلات التجارية في المكان".
في المقابل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "انفجارين هزا شارع النصر في دمشق بالقرب من مبنى القصر العدلي".
ولفت المرصد في بيان له أن "الانفجارين ناتجين عن عبوتين ناسفتين"، مضيفاً أنه "لم ترد معلومات عن خسائر بشرية".
من جهته ذكر المكتب الإعلامي لـ "تجمع أحرار ثورة الكرامة" في دمشق وريفها أن دوي انفجارات قوية سمع في حيي الحريقة والسويقة الملاصقين لسوق الحميدية، نجمت عن انفجار سيارتين مفخختين خلف القصر العدلي في شارع نصر.
وبشأن انفجار جرمانا أوضحت "سانا" أن معلومات أولية أشارت إلى "انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على الشارع العام بمدخل حارة القريات في جرمانا بريف دمشق"، مما أسفر عن مقتل شخص وجرح 5 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى