سياسية

احتجاب 11 صحيفة مصرية احتجاجا على “انتهاك الحريات”

احتجبت 11 صحيفة مصرية يومية حزبية ومستقلة عن الصدور اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على ما وصف بأنه “انتهاك للحريات ومصادرة حرية الرأي والتعبير
وعدم الوفاء بالحد الأدنى لما أقرته دساتير مصر السابقة” بالدستور المقرر طرحه للاستفتاء منتصف الشهر الحالي، وكذلك احتجاجاً على الإعلان الدستوري الأخير.
وذكرت الصحف أن الاحتجاب يأتي التزاماً بقرار “اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية الرأي والتعبير” بالامتناع عن الصدور، كخطوة إيجابية أولى تتبعها خطوات تصعيدية في مواجهة استمرار تجاهل الجمعية التأسيسية لمطالب الصحفيين.
كما قررت أربع قنوات فضائية تسويد الشاشة يوم غدٍ تصعيداً للاحتجاجات.
والصحف المحتجبة هي “المصري اليوم” و”اليوم السابع” و”الوطن” و”الشروق” و”التحرير” و”الصباح” و”الوفد” و”الأهالي” و”الأسبوع” و”الأحرار” و”الفجر”.
أما القنوات التي وافقت على التسويد فهي: “الحياة” و”أون تي في” و”دريم” و “سي بي سي”، ويجري التشاور حالياً مع قناة “المحور”، بحسب ما جاء في صحيفة “الأهرام”.
في غضون ذلك، دعت “جبهة الإنقاذ الوطني”، التي تألفت بعد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي مؤخرا، وتضم تقريبا جميع القوى الليبرالية المصرية، المصريين إلى الاحتشاد اليوم بميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية الرئاسي اعتراضا على الإعلان الدستوري وعلى دعوة مرسي الناخبين إلى الاستفتاء على الدستور الجديد يوم 15 ديسمبر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى