سياسية

مقدسي: العربي يقدم أوراق اعتماده لدول وتنظيمات إرهابية تسعى لتدمير سورية

اعتبرت دمشق الخميس ٨/١١/٢٠١٢، أن الامين العام للجامعة العربية نبيل يقدم من جديد أوراق اعتماده لدول وتنظيمات إرهابية تسعى إلى تدمير سورية.
ونقلت وكالة الانباء السورية سانا عن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والمغتربين جهاد مقدسي قوله "إنه ليس مستغربا أن يكرر نبيل العربي تصريحاته المعادية لسورية التي يتوهم فيها تغيير نظام سياسي لدولة مؤسسة للجامعة العربية يعمل هو موظفا لدى دولها".
وأضاف مقدسي في تصريح له "أن تصريحات العربي المعادية لسورية تزامنت قبل توجهه للعاصمة القطرية الدوحة التي تشكل رأس حربة في جريمة سفك دماء الشعب السوري ليقدم العربي من جديد أوراق اعتماده لدول وتنظيمات إرهابية تسعى إلى تدمير سورية فقط ما يجعل منه شريكا وراعيا وأداة في هذا الاستهداف المفضوح".
وقال العربي في تصريحات للصحافيين تعليقا على مؤتمر المعارضة السورية، الذي يعقد الخميس في الدوحة، إنه "من المهم توحيد رؤى المعارضة خاصة وان الجميع يعلم أن النظام في سوريا لن يستمر لفترة طويلة وفي يوم من الأيام سيكون هناك وضع جديد في سوريا".
وأكد العربي وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية أن مؤتمر الدوحة سيعقد "بمشاركة عدد كبير من وزراء الخارجية العرب ووزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو ومختلف أطياف المعارضة السورية".
وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تصريحات أدلى بها قبيل مغادرته القاهرة إلى الدوحة للمشاركة في هذا المؤتمر، أن "الجامعة العربية حريصة منذ أكثر من عام على توحيد صفوف ورؤية المعارضة السورية حول المرحلة الانتقالية ومستقبل سوريا".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى