سياسية

البنتاغون: ايران اطلقت النار على طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار فوق المياه الخليجية

أعلنت وزارة الدفاع الامريكيه “البنتاغون”، مساء يوم الخميس، أن “طائرة حربية إيرانيه أطلقت النار علي طائره أمريكيه بدون طيار فوق مياه الخليج.
ونقلت شبكة "فوكس" الإخبارية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الامريكية جورج ليتل قوله "إن الحادثة وقعت فجر الأول من تشرين الثاني".
وأوضح ليتل أن "طائرة استطلاع امريكية بدون طيار كانت تجري عملية استطلاع روتيني حين اعترضتها ايران"، مؤكداً أن "الطائرة لم تكن في الاجواء الايرانية".
وذكرت شبكة "سي ان ان" الاعلامية الامريكية ان طائرتين مقاتلتين ايرانيتين من طراز "سو – 25" اطلقت النار على الطائرة الامريكية التي لم تكن على متنها اي سلاح، في الاجواء الدولية شرقي الكويت.
كما نقلت الشبكة عن مسؤولين بوزارة الدفاع الامريكية قولهم "ان المقاتلتين الايرانيتين تابعتان لقوات الحرس الثوري، وليس للقوات الجوية للجيش. وقال المسؤولون ان المحللين في المخابرات الامريكية لا "يعرفون بالضبط، هل فشل الطيارون الايرانيون في اسقاط الطائرة الامريكية، أم لم تكن لديهم النية في اسقاطها اصلا.
مشيرةً الى أن الادارة الامريكية لم تكشف عن الحادث فورا، علما بانه وقع على وشك الانتخابات الرئاسية في البلاد، وأن الحادث أثار قلقا لدى البنتاغون على الرغم من عدم اصابة الطائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى