سياسية

هيئة التنسيق: الإخوان المسلمون أفشلوا توحيد المعارضة السورية

اتهم منذر خدام المتحدث الإعلامي لهيئةِ التنسيق الوطنية المعارِضة في سورية جماعةَ الأخوان المسلمين والمجلس الوطني السوري وبدعم من تركيا بإفشال اتفاق الدوحة الأول لتشكيل الائتلاف الوطني السوري من قوى المعارضة في الداخل والخارج.
وأضاف خدام على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الإخوان المسلمين ومجلسهم الوطني أطاحوا أيضا بأمل توحيد صفوف المعارضة في مؤتمر القاهرة. واشار الى أنه بعد أن خاب أمل تركيا فإن لعبة الأسماء دون استشارة أصحابها تجري حاليا في قطر، وأن العدوى انتقلت الى صفوف المعارضة المسلحة.
ودعا خدام المعارضين السوريين، خاصة معارضي الخارج، الى التحرر من سيطرة الدول والأجندات الخاصة وامتلاك أجندة واحدة تلبي مطالب الشعب السوري.
وتأتي تصريحات خدام قبل أيام من انطلاق اجتماع موسع لمختلف أطياف المعارضة السورية في الدوحة بدعم من الإدارة الأمريكية. تأمل واشنطن في ان يسفر الاجتماع الذي سيعقد في الفترة بين 3 و7 نوفمبر/تشرين الثاني، عن تشكيل هيئة قيادية جديدة للمعارضة تحل محل المجلس الوطني السوري الذي تشعر واشنطن بخيبة أمل من نشاطه. ومن المتوقع أن يلعب الزعماء الحاليون للمجلس الوطني دورا محدودا في الهيئة الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى