المنوعات

اجمل عارضات الازياء اشتغلن بالدعارة

بعد اتهامه بالدعارة والاتجار بالبشر وتبييض الأموال ، قضت محكمة الجنح في مارسيليا بالسجن 8 سنوات غيابيا مع غرامة قيمتها 50 ألف يورو على ايلي نحاس المتواري عن الانظار
و المتهم بترؤس شبكة دعارة زبائنها مشاهير وامراء واغنياء عرب على رأسهم معتصم القذافي الابن الراحل للزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي.هذا وكان ايلي نحاس قد اتهم في العام 2007 بعد توقيف شبكة دعارة خلال مهرجان "كان" في فرنسا بتأسيس شبكة دعارة ضخمة لها فروع في معظم انحاء العالم، تضم عارضات أزياء وملكات جمال وفنانات، لبيعهن كمومسات ، واعلن ان هذه الشبكة مقرها الرئيسي في الجنوب الفرنسي مع فروع في معظم دول العالم من بينها نيويورك.

وكان حجر الاساس لشبكة دعارة نحاس 2004 عندما نظم حفلة عيد ميلاد معتصم القذافي في فندق الكارلتون الذي بلغت كلفته مليون و500 ألف دولار وقد حضرته 20 عارضة ازياء. بعدها توالت الحفلات وتوسعت شبكة الدعارة و فتحت فروعا لها حتى تم اكتشافها عام 2007 ، وذلك عندما احبطت السلطات الفرنسية حفلة دعارة بعدما منعت الفنزويلي فارياس من دخول البلاد الذي قدم الى مطار "رواسي" بصحبة فتيات لاحياء حفلة على متن يخت فحدثت حالة من الهلع لدى الفتيات "المدعوات "في "كان" وبعدها تم تعقب الشبكة واكتشافها وتم اسقاط عملائها واحدا تلو الاخر .

و خلال المحاكمة تم اتهام خمسين فتاة بالدعارة في الـ"كوت دازور" ، منهن ملكة جمال لبنانية وعارضات ازياء من اميركا وفرنسا ولبنان وفنزويلا . ما دفع المدعي داميان مارتينيللي الى وصف نحاس بأنه "رجل اعمال في مجال الدعارة".كما اتهم المدعي العام نحاس بارغام بعض الفتيات على ممارسة الدعارة من خلال استدراجهن الى قصور ويخوت في الـ"كوت دازور".

وقد اعتمدت السلطات الفرنسية على مكالمات نحاس بشكل خاص للايقاع به فتمكن المحققون من خلال تنصتهم على مكالماته من اكتشاف شركائه و الوسطاء والمتورطين معه وهم 3 لبنانيين واميركي يدعى مايكل أورسويتز، وهو معتقل حاليا في بريطانيا برسم تسليمه الى فرنسا، إضافة الى فتاتين من "كان" توفيت إحداهن.

وقد حكمت المحكمة الفرنسية على "مساعد نحاس" انطوان مدور بالسجن ست سنوات وبدفع غرامة مالية قدرها 30 الف يورو اما شربل شدياق المعاون السابق لايلي نحاس و المتواري عن الانظار فقد حكم عليه بالسجن خمس سنوات وبدفع غرامة مالية قدرها 20 الف يورو، اما مدير وكالة نحاس لعارضات الازياء في كراكاس الفنزويلي فليكس فارياس فقد حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات.

كذلك أدانت المحكمة المعتقل الوحيد لديها، وهو الفنزويلي فيليكس فارياس، البالغ من العمر 35 سنة، والموصوف في حيثيات وموجبات الحكم بأنه كان مديرا لوكالة نحاس لعارضات الأزياء في العاصمة الفنزويلية، كاراكاس، ونصيبه كان السجن 3 سنوات من دون غرامة.

وكان من المفترض أن تمثل أمام المحكمة المرأة الوحيدة المتورطة مع الشبكة، إضافة الى رجلين على الأقل من أصل 8 مطلوبين، أهمهم نحاس البالغ عمره 48 سنة، وهو الدماغ الذي اعتاد تنظيم "سهرات" في فندق "كارلتون" بمدينة كان، أو على متن يخوت مبحرة في مياهها، وأحيانا في مدن وعواصم عدة بالخارج، لكنه "متوار عن الأنظار في لبنان" كما يعتقدون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى