أخبار البلد

الحلقي: نعمل على تجاوز الأوضاع الراهنة وبناء سورية حرة قوية متجددة

اعرب الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء عن اعتزازه بتماسك وصمود ابناء شعبنا وتلاحمهم مع قواتنا المسلحة في التصدي للإرهاب ومواجهة المؤامرة.
وقال رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه أمس الدكتورة ماجدة قطيط رئيسة الاتحاد العام النسائي وعضوات المكتب التنفيذي للاتحاد نحن متفائلون بالمستقبل ونعمل في الحكومة مع جميع مكونات شعبنا ومنظماتنا الشعبية الاهلية والنقابية على تجاوز الأوضاع الراهنة وتحقيق المصالحة الوطنية والتهيئة لمرحلة ما بعد الأزمة وبناء سورية حرة قوية متجددة.
وعرض الدكتور الحلقي جهود الحكومة في مجال اعادة تأهيل البنى والمرافق والمنشات العامة والخاصة المتضررة جراء استهدافها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة لافتا إلى ان اعتداءات هذه المجموعات طالت قطاعات الصحة والنقل والطاقة إضافة إلى المعالم التراثية والتاريخية وحتى المساجد ودور العبادة وكان اخرها المسجد الأموي الكبير في حلب.
وبين رئيس مجلس الوزراء ان الوضع الاقتصادي رغم ظروف الحصار والعقوبات جيد ومطمئن وكل السلع والمواد التموينية متوفرة بكميات كافية ولا توجد أي اختناقات في تأمين السلع الأساسية والمشتقات النفطية.
ثم استعرض الدكتور الحلقي مع رئيسة وعضوات الاتحاد العام النسائي نشاطات الاتحاد ودوره الفاعل خلال الاحداث على صعيد الاهتمام بالاسر المتضررة وتقديم العون اللازم والمساعدات الانسانية لها.
كما تطرق اللقاء الى بحث بعض مستلزمات عمل الاتحاد وتسوية أوضاع بعض منشاته ومشاريعه الخدمية والتنموية ولاسيما ما يتصل ببرامج تنمية الطفولة ورعايتها وبرامج تمكين المرأة.
ونوه رئيس مجلس الوزراء بأهمية دور الاتحاد العام النسائي ومساهمة كوادره في عملية البناء والتنمية مؤكدا دعم الحكومة له بما يعزز دوره ومشاركته العامة وتنفيذ مهامه وواجباته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى