علوم وتقنيات

تطبيقات مجانية لحماية الهواتف الذكية

تنصح مجلة ”أندرويد فيلت” الألمانية مقتني الهواتف الذكية باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية، لكي تساعدهم في حالة تعرض الهاتف للفقدان أو السرقة. ومن ضمن هذه التدابير الهامة حظر الوصول إلى البيانات إلا بعد إدخال كلمة مرور، حتى يمنع الأشخاص الغرباء من الوصول إ
ويعتبر برنامج Android Lost Free أحد التطبيقات المجانية سهلة الاستعمال، الذي يفيد المستخدم في تحديد موقع الهاتف الذكي المفقود من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، بالإضافة إلى أنه يتيح إمكانية التحكم في الهاتف الذكي عن بُعد وحظر استعماله، مع إمكانية حذف البيانات إذا دعت الحاجة لذلك. ولاستعمال تطبيق Android Lost Free يقوم المستخدم بتعريف نفسه بكل سهولة عبر بيانات حسابه على موقع غوغل.
وحتى إذا نسي المستخدم تثبيت برنامج لتحديد مكان الهاتف الذكي، الذي تعرض للسرقة أو الفقدان في ظروف غامضة، فإنه لا يزال هناك أمل في العثور عليه عن طريق البرنامج Plan B، حيث يؤكد الخبراء على أنه يمكن تثبيت هذا التطبيق المجاني بشكل لاحق وعن بُعد على الهاتف الذكي المزود بنظام أندرويد، الذي تعرض للسرقة أو الفقدان، وبعد ذلك يقوم البرنامج بإرسال رسالة إلكترونية توضح مكان الهاتف الذكي. ويُشترط لتثبيت البرنامج Plan B أن يتم تسجيل الدخول في متجر غوغل بلاي.
ولا تقتصر وظائف تحديد مكان الهاتف الذكي أو حذف البيانات على الأجهزة العاملة بنظام غوغل أندرويد فحسب، بل تتوافر باقة من التطبيقات المجانية لجهاز آي فون على موقع www.icloud.com، علاوة على توافر تطبيقات مشابهة للأجهزة المزودة بنظام ويندوز فون عبر الرابط: www.windowsphone.com
(الإنترنت: يمكن تنزيل برنامج Android Lost Free عبر الرابط http://dpaq.de/gAgcs، والبرنامج المجاني Plan B عبر الرابط http://dpaq.de/E2ufo)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى