سياسية

أردوغان : لنكن جاهزين للحرب على الأقل

تمنى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان “أن يضع النظام السوري عقله في رأسه، ويحجم عن الأعمال العدوانية تجاه تركيا وتجاه شعبه”.
واكد أن تركيا ستظل تدعم الشعب السوري حتى يكون النصر حليفه في في حربه التي يخوضها للدفاع عن نفسه وعرضه وحقوقه المشروعة.
ولفت أردوغان إلى أنهم اصبحوا عاجزين تماما عن فهم موقف حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض حيال الأزمة السورية، مخاطبا المسؤولين عن ذلك الحزب، سائلا: "لقد لقى 5 من مواطنينا حتفهم في الهجوم على بلدة أقتشه قلعه قبل ايام، إذ ماتت أما وثلاثة أطفال، فمع من أنتم مع نظام الأسد، أم مع الضحايا؟".
ورد أردوغان على الانتقادات التي توجهها المعارضة التركية لمذكرة التفويض التي صادق عليها البرلمان التركي صبيحة الهجوم الذي استهدف بلدة جنوب شرق تركيا مساء الأربعاء الماضي، وأسفر عن مقتل 5 مواطنين أتراك، موضحا أن هذا التفويض يمنح الجيش التركي والحكومة التركية الجاهزية لشن اي هجوم خارج حدود البلاد عند تعرضها لأي هجوم في أي وقت، ولاسيما في تلك الفترة التي تشهد توترات كبيرة على الحدود.
واستغرب أردوغان بشدة ما يقال من جهات تستنكر الحرب، قائلا "فلنكن جاهزين على الأقل، وليكن معنا تفويض بالحرب، وإذا لزم الأمر خوض حرب، نفعل اللازم"، مضيفا أنهم كحكومة لن "ينتظروا رأي المعارصة للحصول على إذن منها، فهذا أمر ليس حسب أهوائهم".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى