سياسية

الابراهيمي يقدم تقريرا حول سورية أمام مجلس الامن الدولي

يقدم الأخضر الابراهيمي المبعوث الخاص الأممي والعربي الى سورية تقريرا أمام مجلس الأمن الدولي بشأن نتائج مشاوراته مع أطراف الازمة السورية وتصوراته لحل النزاع في البلاد، وذلك بعد أن اطلع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون على تطورات الملف السوري.
وذكر راديو "سوا" أن "الإبراهيمي يتوجه الاثنين 24 سبتمبر/أيلول إلى مجلس الأمن الدولي لتقديم تقرير يتضمن ملخصًا لمشاوراته مع كافة أطراف الأزمة السورية وتصوراته لحل هذه الأزمة".
يأتي ذلك بعد جولة قام بها الدبلوماسي الجزائري الى سورية ومصر والاردن وتركيا، حيث التقى كبار المسؤولين وممثلين عن المعارضة السورية بحثا عن مخرج للنزاع المتفاقم.
وكان الإبراهيمي قد التقى السبت 22 سبتمبر/أيلول الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لبحث الملف السوري. وحذر الدبلوماسيان من أن الأوضاع في البلاد تمثل "تهديدا متزايدا لأمن المنطقة"، وشددا على ضرورة إيجاد حل سياسي ينهي العنف في سورية.
هذا ويتوقع ان يكون الملف السوري ضمن القضايا الأكثر تداولا في اجتماعات الدورة الخريفية للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق أعمالها الثلاثاء. وسيتركز الاجتماع الوزاري لمجلس الامن الاربعاء على الربيع العربي والملف السوري خصوصا.

المصدر
وكالات - زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى