سياسية

المذبحة الإسرائيلية مستمرة لليوم التاسع عشر…

عدد الشهداء يرتفع إلى 984 والجرحى لأكثر من 4530…المقاومة تقتل 12 جندياً اسرائيلياً بعملية فدائية وتدمر 11 دبابة وآلية إسرائيلية
دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه التاسع عشر وواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف القطاع طوال الليلة الماضية وصباح اليوم مستهدفا وسط غزة بقنابل فوسفورية حيث شوهدت سحب الدخان الأبيض تغطي المدينة كما نشبت الحرائق في بعض منازل المدينة .

وقصف طيران الاحتلال فجرا مباني محكمة وشرطة البلدية وسط غزة كما استهدف خلال الليل عددا من المنازل إضافة إلى مقبرة الشيخ رضوان في شمال غزة في الوقت الذي أفاد فيه شهود عيان في جنوب القطاع أن الاحتلال شن عددا من الغارات على أطراف رفح وخان يونس وان قصفا مدفعيا طال شرق الزيتون وشرق جباليا وغرب مدينة غزة.

واستشهد عشرة فلسطينيين بينهم ثلاث نساء جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الطوارئ والاسعاف في وزارة الصحة إن عدد الشهداء منذ صباح اليوم ارتفع إلى عشرة بعد غارتين على منطقة جباليا والشاطئ.

وأضاف معاوية أن عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في 27 كانون الاول الماضي ارتفع الى 984 فلسطينيا بينهم400 من الاطفال والنساء و4530 جريحا.

واستشهد فلسطيني وأصيب عشرون آخرون بجروح جراء القصف الإسرائيلي الهمجي لحي الشيخ رضوان بقطاع غزة.

كما استشهد فلسطينيان وأصيب خمسة بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي بالصواريخ تجمعا للمواطنين الفلسطينيين قرب برج السلطان في جباليا شمال قطاع غزة.

المقاومة تدمر ناقلة جند لقوات الاحتلال وتقتل من فيها

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن مقاوميها تمكنوا من تدمير ناقلة جند إسرائيلية وقتل من فيها من جنود إسرائيليين بعد قصفهم لها بأربعة صواريخ.

وافاد بلاغ عسكري صادر عن كتائب الشهيد ابو علي مصطفى أن الكتائب اطلقت اربعة صواريخ على ناقلة الجند غرب بيت لاهيا في قطاع غزة.

كما فجرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى خندقا بطول عشرين مترا بخمس عبوات مضادة للدروع والأفراد برتل وقوة إسرائيلية وخاصة أثناء محاولتها التقدم في منطقة شرق جباليا ما أسفر عن وقوع إصابات في القوة الإسرائيلية وذلك في إطار تصديها وقوى المقاومة الوطنية الفلسطينية للقوات الصهيونية المعادية في القطاع.

بدورها أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس إنها قنصت جنديين اسرائيليين في منطقة التوام شمال غرب مدينة غزة.

كما قصفت كتائب عز الدين القسام منزلا تحتمي به قوات اسرائيلية خاصة بقذيفتي ار بي جي وقصفت آليات عسكرية إسرائيلية شمال منطقة الشاطىء بقطاع غزة بقذائف الهاون.

وذكرت قناة الاقصى ان المقاومة اطلقت اليوم خمسة صواريخ على مستوطنة اشكول وقصفت تجمعا للاليات العسكرية الاسرائيلية في مستوطنة نتساريم وسط قطاع غزة بصاروخ من طراز قدس.

من جهته اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة قائد الكتيبة101 التابعة لوحدة المظليين في اشتباكات مع المقاومة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة أمس.

وقالت قناة المنار ان المقاومة الوطنية الفلسطينية فجرت دبابتين إسرائيليتين بقذيفة ار بي جي وعبوة ناسفة في منطقة الواد شرق جبل الكاشف.

كما فجرت المقاومة عبوتين ناسفتين بقوة إسرائيلية خاصة شمال منطقة الكرامة شمال غزة.

حمدان: أي مبادرة يجب أن ترتكز على وقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر

وأكد أسامة حمدان ممثل حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس في لبنان أن أي مبادرة سياسية أو تهدئة يجب أن ترتكز على وقف العدوان وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة ورفع الحصار وفتح المعابر.

وقال حمدان في حديث لقناة الجزيرة إن انعقاد قمة عربية واتخاذ موقف عربي موحد وإيصاله للمجتمع الدولي بعد رفض الاحتلال الإسرائيلي للقرار الدولي يشير إلى رفض واضح للعدوان الإسرائيلي على القطاع والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأضاف حمدان أن الاحتلال الإسرائيلي يريد من خلال عدوانه على القطاع تدمير المقاومة واستسلام الشعب الفلسطيني للشروط الإسرائيلية مشيرا إلى أن المقاومة وجدت لمواجهة الاحتلال والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وأمس تمكنت المقاومة الوطنية الفلسطينية من قتل 12 جنديا إسرائيليا خلال تصدي المقاومة الفلسطينية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد أن استدرجت عددا من جنود الاحتلال الإسرائيلي إلى منزل غربي بيت لاهيا.

كما تمكنت المقاومة من قتل ضابط وإصابة 11 من جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي وتدمير أكبر عدد من الآليات والدبابات الإسرائيلية منذ بدء العدوان على غزة.

وتسلل مقاومون فلسطينيون من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس خلف خطوط الاحتلال الإسرائيلي على جبل الكاشف شرق جباليا وأوقعوا جنوده وآلياته في كمين محكم.

وذكرت قناة الأقصى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من شرق خان يونس إثر تصدي المقاومة الوطنية الفلسطينية لهجمات الاحتلال الإجرامية التي استهدفت المنازل الفلسطينية مخلفة 13 شهيدا فلسطينيا بينهم نساء وشيوخ بالإضافة إلى عدد من الإصابات الخطيرة.

إسرائيل تمنع سفينة مساعدات إيرانية من التوجه إلى غزة

من جهة أخرى اعترضت البحرية الإسرائيلية سفينة إيرانية محملة بالأدوية والأغذية والملابس كانت متوجهة إلى قطاع غزة وأجبرتها على التوجه إلى ميناء في مصر.

وقال أحمد نفابي مدير المنظمة الإنسانية الايرانية التي أشرفت على سفينة المساعدات في تصريح بثه التلفزيون الإيراني ان البحرية الاسرائيلية اقتربت من سفينة الشحن شهد التي كانت على بعد ثلاثين كيلومتراً فقط قبالة سواحل غزة فجر اليوم وطلبت منها المغادرة.

وأضاف .. اقتربت سفينة حربية من سفينتنا وحذرتنا من الاقتراب من غزة وأجبرتنا على تغيير مسارنا باتجاه ميناء مصري .

وأشار إلى أن السفينة التي غادرت ميناء بندر عباس منذ أسبوعين وهي تحمل ألفي طن من الأدوية والأغذية والملابس لفلسطينيي غزة ربما تحاول إرسال المساعدات عبر معبر رفح على الحدود المصرية.

وكانت إيران أرسلت طائرة محملة بنحو 50 طنا من المساعدات الانسانية إلى مصر ليتم إرسالها إلى غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى