سياسية

وفد حكومي سوري يزور طهران.. إيران تجدد معارضتها للتدخل الخارجي واستعدادها لتقديم كل أنواع الدعم

جددت إيران معارضتها أي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية لسورية وأكدت وقوفها إلى جانبها في شتى المجالات ودعمها للإصلاحات التي تقوم بها القيادة في سورية.
وقال نائب الرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي خلال لقائه في طهران أمس نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية عمر غلاونجي على رأس وفد حكومي أن سورية تدفع ثمن مواقفها الوطنية الداعمة للمقاومة والرافضة للاملاءات الخارجية وكانت دوما في الخط الأمامي للمقاومة وهي لن تستسلم للضغوط.

وندد رحيمي بحملات التضليل الإعلامية والضغوطات والعمليات الإرهابية والدعم الذي تقدمه الدول الغربية وبعض الدول الإقليمية للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية التي تستهدف المسؤولين والمواطنين الأبرياء وممتلكاتهم العامة والخاصة.

وشدد رحيمي على العلاقات المتينة والاستراتيجية التي تربط بين سورية وإيران وضرورة تطوير التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

من جانبه أشار غلاونجي إلى أن سورية تتعرض منذ أكثر من عام ونصف العام لاشرس حملة إقليمية ودولية تستهدف دورها في المنطقة وأكد أن سورية ستنتصر بحكمة قيادتها ووعي شعبها وتلاحمه.

كما أكد غلاونجي ضرورة تعزيز العمل والتعاون الثنائي بين إيران وسورية في المجالات الاقتصادية والخدمية والارتقاء بمستوى هذا التعاون بما يسهم في تعزيز العلاقات على كل المستويات.

حضر اللقاء الوفد الموافق لغلاونجي والدكتور حامد حسن سفير سورية في طهران.

ويضم الوفد السوري وزراء الصحة والكهرباء والموارد المائية والنفط والثروة المعدنية والاسكان والتنمية العمرانية وحاكم مصرف سورية المركزي ورئيس هيئة التخطيط والتعاون ومعاون وزير الخارجية والمغتربين وعدد من المعنيين بقضايا التعاون بين البلدين في عدد من الوزارات.

مساعد الرئيس الإيراني: مستعدون لتقديم جميع أنواع الدعم لسورية

بدوره أكد الدكتور سعيد لو مساعد الرئيس الإيراني للشؤون الدولية والمهندس عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية أهمية العلاقات السورية الإيرانية وضرورة تطويرها في شتى المجالات.

ودعا الجانبان خلال افتتاح الاجتماع الرسمي لزيارة الوفد الحكومي السوري إلى إيران إلى ضرورة تضافر الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون في مختلف المجالات.

وندد الجانبان بحملة التضليل والأعمال الإرهابية التي تستهدف الشعب السوري واستقراره وتخريب مؤسساته العامة والخاصة لافتين إلى أن سورية ستنتصر بحكمة قيادتها وصمود شعبها ومساعدة أصدقائها المخلصين في العالم.

وأكد سعيد لو وقوف إيران إلى جانب القيادة والحكومة والشعب في سورية لمواجهة الحرب الكونية التي تشن عليها بسبب مواقفها الثابتة ودعمها للمقاومة وعدم خضوعها للإملاءات الخارجية وقال //إن إيران على استعداد لتقديم كافة أنواع الدعم على كافة الصعد//.

من جهته أشار نائب رئيس مجلس الوزراء إلى ما تتعرض له سورية من حرب كونية شرسة تستهدف دورها الريادي في المنطقة مؤكداً عزم سورية شعبا وقيادة على المضي قدما في الاصلاح ومواجهة الإرهاب وقال.. إن سورية ستنتصر على الاعداء بفضل حكمة قيادتها وتلاحم شعبها.

حضر اللقاء الوفد المرافق لنائب رئيس مجلس الوزراء والسفير السوري في طهران الدكتور حامد حسن.

وفي سياق متصل بحث غلاونجي مع وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان خلال مباحثاتهما في طهران ضرورة العمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين جراء سياسات الهيمنة التي تتبعها الدول الغربية حيال المنطقة عموما وسورية خصوصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى