سياسية

ولايتي: مساعي الغرب ودول إقليمية ضد سورية لن تحقق أهدافها

أكد مستشار مرشد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي أن مساعي الولايات المتحدة الاميركية والغرب وبعض الدول الإقليمية ضد سورية لن تحقق اهدافها.
وقال ولايتي في مقابلة مع القناة الإيرانية الثانية إن الأمريكيين والغرب وبعض الدول الإقليمية ارسلوا عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي الذي نشأ في باكستان وافغانستان لإشعال الأوضاع في سورية بعد فشل سياساتهم في المنطقة لكنهم لن يتمكنوا من تحقيق المطلوب منهم.

ودعا ولايتي إلى تفعيل ثقافة المقاومة ببعدها الاخلاقي والتنظيمي واشراك المرأة فيها كونها العمود الأساسي لكل مجتمع وتحصين المجتمع الاسلامي بالقيم الاسلامية النبيلة المبنية على العزة والكرامة.

إيران تجدد انتقاد بعض دول المنطقة التي تمد المسلحين في سورية بالأسلحة

في سياق متصل، جدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست انتقادات طهران لبعض دول المنطقة التي تقوم بمد المسلحين في سورية بالأسلحة مؤكدا في الوقت نفسه دعم إيران لخطة المبعوث الدولي كوفي عنان من أجل حل الأزمة في سورية.

وقال المتحدث في حوار مع صحيفة إيران الحكومية إنه "بدلا من اثارة الفتن ودفع سورية إلى الحرب الأهلية على هذه الدول أن تستخدم نفوذها لتوفير مناخ للحوار بين الحكومة والمعارضة".

وأضاف مهمان برست ان إيران مستعدة للتعاون مع الدول الاخرى في المنطقة لإجراء حوار بين الحكومة وجماعات المعارضة في سورية مشيرا إلى ان طهران مستعدة للاضطلاع بدورها لإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية وتفادي امتداد الأزمة فيها إلى المنطقة كلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى