المنوعات

“حمدون” مسلسل كرتوني يستهدف التواصل مع الأجيال الناشئة في الإمارات

ضمن مشروع متكامل تنفذه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للتواصل مع الأجيال الناشئة، تعرض قناة أبوظبي الإمارات المسلسل الكرتوني المحلي “حمدون” خلال شهر رمضان. والمسلسل فكرة وإخراج عبد الله الشرهان، وإنتاج هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
المسلسل الذي يصنف بأنه تعليمي اجتماعي يدور في قالب ترفيهي موجه لجميع أفراد العائلة، حيث يروي تفاصيل حياة طفل إماراتي اسمه حمدون، شاءت الظروف بأن يولد ويقضي السنوات الأولى من عمره في بريطانيا بسبب عمل والده. وبعد ست سنوات يعود إلى أرض الوطن مع أخته حمده، ليقيما مع جدهما بوهلال وعائلته، ولكن بوجود حمدون الشخصية الفريدة لا تعود الحياة في ذلك البيت الهادئ كما كانت.

يبدأ حمدون في استكشاف ثقافة الإمارات بعيون طفل ذكي واسع الخيال، مع أصدقائه الجدد وعائلته، حيث يواجه العديد من المواقف الطريفة الناتجة عن اختلاف الثقافة والعادات بين بريطانيا والإمارات، وتتوالى المواقف بفضل شخصية الطفل الإماراتي الذي يهوى التعلم والاستكشاف ويسأل عن كل شيء جديد.

تتناول كل حلقة من حلقات "حمدون" موضوعا جديدا يقدم بأسلوب طريف، ومن الموضوعات المطروحة: التعلم، اللغة، الصداقة، الصدق، البيئة، التكافل، العمل الجماعي، بر الوالدين، أنا راد لبلادي وغيرها.

ويعد مسلسل "حمدون" جزءا من مشروع متكامل تنفذه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة للتواصل مع الأجيال الناشئة وتعريفهم بثقافة الإمارات بأسلوب شيق، ويشمل المشروع أيضا القصص المصورة وكتيبات الأنشطة، وغيرها كما أن حمدون يظهر على الأغلفة الداخلية للكتب المدرسية حيث يقدم رسائل توعية للأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى