أخبار البلد

مشاريع شبابية تساهم برفد التنمية الوطنية في المسابقة الشبابية الوطنية الأولى للإبداع والإختراع 2012

نحو إظهار واحتضان الإبداع والإختراع الشبابي لرفد التنمية الوطنية أقام مكتب المعلوماتية والتقانة بفرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة المسابقة الشبابية الوطنية الأولى للإبداع والإختراع 2012 .
 وقال أمين فرع الشبيبة بحلب رأفت النبهان أن المنظمة تعمل على اكتشاف مواهب وابداعات الشباب في كافة المجالات ولا سيما في مجال الابداع والاختراع وأشار النبهان الى ان هذه الاختراعات تساهم في رفد التنمية الوطنية من خلال الاختراعات التي قدمت في المسابقة.

ولفت المهندس محمد نيال مدير منتدى المعلوماتية في فرع الشبيبة إلى أن عدد المشاركين في المسابقة 20 متسابقا قدموا جمعيهم مشروعات هي عبارة عن تطبيقات عملية في هندسة الاتصالات والتحكم والهندسة الالكترونية وتعد نواة للإبداع والاختراع ويمكن العمل عليها مستقبلا لتصبح منتجات حقيقية.

بدورها نوهت الطالبة في كلية الهندسة الطبية بجامعة حلب والمشاركة بالمسابقة رشا أسود بأهمية رعاية واحتضان الأفكار الشابة التي تقدم مشاريع متميزة يمكنها أن تطور الصناعة المحلية على كافة المستويات .

وقالت إنها شاركت بمشروع جهاز للكشف عن نوبات الصرع والتحكم بها وإيقافها مشيرة إلى أن هذا الاختراع يمكن أن يخدم الآلاف إذا ما تم احتضانه وتصنيعه.

وقدم كل من الطالب عبد الرحمن أرناؤوط ومحمد أنس بلار  مشروع منظومة رادارية للمكفوفين وعن المشروع حدثنا أرناؤوط أن المشروع يقدم للمكفوف إشارة تساعده في الوصول الى الطريق الذي يقصده وتعمل المنظومة على ارسال رسائل صوتية للمكفوف تعلمه عن المكان الذي وصل اليه .

بواسطة
محمد جمال دهان
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى