أخبار البلد

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بمراقبة محطات الوقود منعاً للتلاعب

بحث محافظ حلب موفق خلوف أمس لدى لقائه أعضاء مجلس الشعب عن ريف المحافظة والبالغ عددهم 32 عضواً، أهم القضايا الاقتصادية والخدمية التي تهم سكان المحافظة.
وأكد المحافظ خلال اللقاء كما ذكرت تشرين، على ضرورة الاهتمام بقطاع الزراعة وتأمين احتياجاته وخصوصاً مادة المازوت وإمكانية التعاون مع أعضاء مجلس الشعب في الإشراف على توزيع هذه المادة، منوهاً بالتأثير السلبي للأحداث الأخيرة التي استهدفت خطوط النقل وصهاريج الوقود والاعتداءات المتكررة على الدوائر الحكومية والأملاك العامة والانعكاس المباشر لهذه الأحداث على الواقع الاقتصادي، وافتعال الأزمات التي استغلها البعض في المتاجرة بقوت المواطن.

ودعا المحافظ إلى تعزيز العمل المشترك وتوثيق التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والدور المهم لأعضاء مجلس الشعب في حل المشكلات الاجتماعية وفض الخلافات مع ضرورة استمرار التواصل مع المواطنين، والوقوف على مطالبهم الخدمية ونقلها إلى الجهات الرسمية لتلبيتها.

من جهتهم طالب أعضاء مجلس الشعب بزيادة مراقبة عمل محطات الوقود منعاً للتلاعب والاستغلال، وكذلك ما يخص توزيع مادة الغاز من قبل أصحاب الرخص وطالبوا، بإيجاد آلية لتوزيع المازوت على المزارعين وإشراك الوحدات الإدارية والدوائر الزراعية في ذلك إلى جانب وضع ضوابط مناسبة لتوزيع مختلف أنواع مواد المحروقات على المواطنين.

وفي السياق ذاته أكد المحافظ، أن أزمة البنزين التي عانت منها المحافظة قد انتهت بعد وصول مليون وثلاثة أرباع المليون ليتر من البنزين يوم أمس وسبق ذلك استجرار مليوني ليتر من هذه المادة أمس الأول.

كما قام المحافظ بجولة على عدد من محطات الوقود في المدينة، للتأكد من انتهاء ظاهرة الازدحام والتأكد من توزيع المادة بشكل طبيعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى