سياسية

الناتو :لا نخطط لتدخل عسكري في سورية حالياً والحل الدبلوماسي أفضل

قال نائب الامين العام لحلف شمال الاطلسي»الناتو» السفير الكسندر فيرشبو أن زيارته للاردن جاءت لتسليط الضوء على الشراكة المتطورة بين الاردن والناتو والتي تعود الى نحو 20 عاما، والإنجازات التي تحققت في تنفيذ برنامج التعاون بين الجانبين،ومناقشة تطوير هذه الشرا
وجدد فيرشبو -الأمريكي الجنسية- في مقابلة خاصة مع «الرأي» قبيل اختتامه زيارة للمملكة استمرت يومين، تأكيد الناتو على «أن لا خطط حالية للتدخل العسكري في سوريا ،ولا نوايا لذلك» مشددا على أن»الوضع السوري المتأزم، يختلف عن الوضع الليبي الذي نفذ فيه الحلف مهمة عسكرية لحماية المدنيين بتفويض من مجلس الأمن».

وأعاد التأكيد على دعم الحلف «للجهود الدبلوماسية المبذولة»،واعطاء فرصة لتطبيق خطة المبعوث الدولي كوفي عنان،إضافة الى تطلع الحلف الى موسكو على وجه اخص،لممارسة ضغط اكبر على النظام السوري».

ولفت الى بحثه الازمة السورية مع المسؤولين الاردنيين ،مشيرا الى «ان الاحداث الجارية هناك تسبب قلقا للمجتمع الدولي» واصفا قتل المدنيين الأبرياء في سوريا «بغير المقبول» مشددا «على إدانة الناتو بشدة تصرفات قوات الأمن السورية» .

وقال»أننا في الناتو نراقب التطورات في سوريا بقلق بالغ، لما قد تحدثه هذه الازمة من تداعيات على الأمن والاستقرار في المنطقة، فضلا عن تأثيره الإنساني والأمني في الدول المجاورة، بما في ذلك تركيا والأردن ولبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى