سياسية

المالكي يؤكد مجددا ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية

جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تأكيده ضرورة العمل من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية مطالبا المجتمع الدولي بالعمل على منع التدخلات التي من شأنها زيادة تعقيد الأوضاع فيها وإراقة المزيد من الدماء.
ونقل موقع رئاسة مجلس الوزراء العراقي عن المالكي قوله خلال لقائه أمس وفدا من ممثلي الاتحاد الأوروبي وزراء خارجية السويد كارل بيلد وبولندا راد سلاو سيكورسكي وبلغاريا نيكولاي ميلادينوف: "إن العراق مستعد لدعم أي مجهود دولي من أجل إيجاد حل سلمي لما تعاني منه سورية وبما يضمن للشعب السوري أهدافه المشروعة ويجنبها والمنطقة المزيد من الدماء والدمار" معربا عن قلقه من تصاعد وتيرة العنف في البلاد.

وشدد رئيس الوزراء العراقي على أن الأزمة لا تتعلق بسورية وحدها بل بجميع دول المنطقة ولاسيما العراق الذي له حدود طويلة ومصالح مشتركة.

من جهتهم أكد وزراء الخارجية الثلاثة دور العراق الإيجابي في المنطقة وما يمكن أن يقدمه من دعم ومساندة لإيجاد حل سياسي يخرج سورية من أزمتها الحالية.

وقال وزير الخارجية السويدي بيلد: إن تجربة العراق على مدى السنوات الماضية ستكون عونا كبيرا من أجل دفع الأطراف السورية جميعا للوصول إلى حل ينقذ الأوضاع هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى